ابو ظبي تحتفل بالفورمولا واحد

استقطاب افضل الفرق

ابو ظبي - ستنضم مدينة ابو ظبي الاماراتية الى الناشطين على ساحة بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد في الشرق الاوسط عندما تنظم في الثالث من شباط/فبراير المقبل مهرجانا احتفاليا مخصصا لرياضة الفئة الاولى.
وبعد النجاح الباهر الذي حققته البحرين في احتضانها في الاعوام الثلاثة الماضية لاحدى مراحل البطولة، وبسعي دبي للحصول على شرف استقبال احدى مراحل البطولة مستقبلا، يبدو ان منطقة الخليج وجدت ضالتها في رياضة المحركات وخصوصا الفورمولا واحد والامر ذاته بالنسبة للمسؤولين عن هذه الرياضة، قررت ابو ظبي استقطاب افضل سائقي وفرق هذا الرياضة ان لم يكن جميعهم.
واكدت وزارة السياحة في ابو ظبي مؤخرا ان المهرجان سيقام في الثالث من الشهر المقبل، حيث ستخصص مسارا خاصا على الواجهة البحرية للمدينة من اجل استعماله كحلبة خاصة بهذا الاحتفال، وسيمتد من قصر الامارات عبر الكورنيش البحري ومن ثم مجمع "مارينا مول".
وسيتم استعراض نجوم هذه الرياضة وسياراتهم كما سيتم تكريم الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم والفريق الفرنسي رينو، رغم ان الاخير لم يؤكد مشاركته في هذا الحدث حتى الان.
وفي المقابل، اكدت فرق ماكلارين مرسيدس وتويوتا وبي ام دبيلو ساوبر وسوبر اغوري وتورو روسو وريد بول وسبايكر مشاركتها، دون ان يتم تحديد اسم السائقين الذين سيكونون مع هذه الفرق في ابو ظبي.
ومن المرجح جدا مشاركة الونسو المنتقل الى ماكلارين مرسيدس هذا الموسم، والبرازيلي روبنز باريكيللو (هوندا) والالماني رالف شوماخر (تويوتا) والاميركي سكوت سبيد (تورو روسو) والهولندي كريستيان البرز (سبايكر)، في حين ان ريد بول ستشارك بسائق التجارب الالماني ميكايل اميرمولر.
وقد يهدف استقبال ابو ظبي لحدث من هذا النوع الى الشروع نحو احتضانها لمرحلة في المستقبل، الا ان "عراب" الفورمولا واحد بيرني ايكليستون الذي سيكون حاضرا ايضا لم يعط اي اشارة صغيرة حول احتمال حصول ذلك بقوله "نحن سعداء باستقدام اثارة الفورمولا واحد الى امارة ابو ظبي. هذا الحدث سيسمح باستعراض افضل سائقي العصر الحالي بالاضافة الى السيارات والفرق التي ستشارك في موسم 2007. امل ان تحضر جميع الفعاليات وتستمتع بهذا الحدث".