محمد سناجلة مديرا لتحرير ميدل ايست اونلاين

سناجلة

لندن - اتخذت ادارة موقع ميدل ايست اونلاين الالكتروني الاخباري الشامل قرارا بتعيين الزميل محمد سناجلة مديرا لتحرير الموقع الاعلامي.
وكان سناجلة قد التحق باسرة تحرير ميدل ايست اونلاين قبل حوالي العام مسؤولا عن القسم الثقافي في الموقع ثم مشرفا عاما على قسم شؤون الشرق الأوسط وأخيرا مديرا للتحرير.
ويذكر أن موقع ميدل ايست اونلاين قد تأسس في لندن في تموز/يوليو عام 2000 كموقع اخباري شامل ومستقل.
وقد حقق الموقع انتشارا كبيرا حتى غدا يعد واحدا من أهم المواقع الاخبارية العربية العاملة على شبكة الانترنت من خلال تغطيته الشاملة والموضوعية للأخبار العربية والعالمية والحرفية العالية التي يتمتع بها العاملين فيه.
وكانت مكتبة الكونغرس الاميركي قد اعتمدت منتصف العام الماضي موقع ميدل ايست اونلاين كمرجع لارشيفها التأريخي عن منطقة الشرق الاوسط.
وتقوم المكتبة بأرشفة اخبار الموقع وتوزيعها على المكتبات الاميركية الكبرى الكترونيا.
وقال الدكتور هيثم الزبيدي رئيس التحرير "اثبت محمد سناجلة حضوره خلال وقت قصير من انضمامه الى فريق التحرير. فإلى جانب اطلاعه الواسع على القضايا السياسية، فأن خلفيته الثقافية وخصوصا تلك المتعلقة بالنشر الالكتروني ساعدت على دفع عجلة العمل بشكل كبير."
واضاف "قرار تعيين سناجلة يأتي في وقت يشهد فيه الموقع توسعا مضطردا في الحضور الاعلامي على المستويين العربي والعالمي باللغتين العربية والانجليزية. كما ان الموقع حصل على عقد ادارة الموقع الخاص لمحطة تلفزيون أي ان بي الاخبارية."
واشار الى ان الاشهر الاخيرة شهدت زيادة كبيرة في عدد قراء الموقع تتراوح بين 20 و30 بالمائة شهريا.
وسجل الموقع مطلع العام الجاري رقما قياسيا جديدا في عدد القراء باللغتين العربية والانجليزية، اذ بلغ عددهم اكثر من 275 الف قارئ وبمعدل يومي بلغ 220 الف قارئ للفترة من 15 ديسمبر/كانون الاول و15 يناير/كانون الثاني.
يذكر ان سناجلة يشغل منصب رئيس اتحاد كتاب الانترنت العرب الذي قام بتأسيسه هو ونخبة من الكتاب والادباء والاعلاميين العرب في مارس/اذار عام 2005.