صفقة خيالية تنقل بيكهام من اسبانيا الى أميركا

فرحة مخبأة

مدريد ـ لن يجدد نجم كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكهام عقده مع ناديه الحالي ريال مدريد الاسباني وسيوقع عقدا لمدة خمسة مواسم ينتقل بموجبه الى نادي لوس انجليس غالاكسي الاميركي مقابل صفقة خيالية تبلغ 128 مليون جنيه استرليني (248 مليون دولار).

وفشل بيكهام والنادي الاسباني الخميس في التوصل الى اتفاق يقضي ببقاء اللاعب في صفوف نادي العاصمة الاسبانية حتى عام 2009، فقرر بالتالي الانتقال الى لوس انجليس غالاكسي لمدة خمسة اعوام.

واصدر ريال مدريد بيانا رسميا قال فيه بان النادي لن يجدد عقد بيكهام الذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.

واصدر بيكهام بيانا رسميا جاء فيه "طلب مني ريال مدريد ان اتخذ قرارا بشان مستقبلي مع الفريق وعرض علي تمديد عقدي معه لمدة موسمين اضافيين".

واضاف البيان "بعد دراسة الموضوع مليا مع عائلتي ومدراء اعمالي بشأن البقاء مع مدريد او الانتقال الى احد الاندية الانكليزية او الاوروبية قررت الانتقال الى نادي لوس انجليس غالاكسي واللعب في الدوري الاميركي اعتبارا من اب/اغسطس المقبل".

وتابع "انا فخور جدا كوني دافعت عن الوان اشهر فريقين في العالم ولعبت على اعلى المستويات في السنوات ال15 الاخيرة، واعتقد انه حان الوقت لكي اخوض تحديا من نوع اخر في بلد يعشق كرة القدم كما هي حالي انا".

وكشف "سابذل قصارى جهدي في ما تبقى من الموسم في صفوف ريال مدريد تجاه مدربي وزملائي وانصار النادي، وانا اعتقد جازما بان المدرب فابيو كابيلو سيحقق الانجازات التي يستحقها هذا النادي العريق".

واضاف في مقابلة مع محطة نادي لوس انجليس جالاكسي التلفزيونية "لم اكن اريد ان انضم الى الفريق عندما يصبح عمري 34 عاما ويقول الناس اني جئت طمعا في المال، ليس هذا ما جئت من اجله".

وتابع قائلا "امل ان ابني ناديا وفريقا لديه قدرات كبيرة واعتقد انه امر مثير (...) لا اشعر بندم على الاطلاق، طوال مشواري مع كرة القدم لم اشعر بأي ندم ولا أود ان يحدث ذلك".

ويأتي انتقال بيكهام الى صفوف لوس انجليس غالاكسي خلال اسبوع كان فيه اللاعب في خضم مفاوضات مع ريال مدريد للبقاء في صفوفه حتى حزيران/يونيو 2009.

وكان اثير لغط كبير الخميس حول ما نقلته اذاعة سكاي الايطالية عن مدير نادي ريال مدريد ولاعبه السابق الصربي بردراغ ميياتوفيتش الذي قال بان ريال مدريد لن يجدد عقد بيكهام ، لكن النادي عاد ونفى هذه التصريحات مشيرا الى ان المفاوضات لا تزال مستمرة بين الطرفين.

وبحسب قوانين الاتحاد الدولي يحق لبيكهام (31 عاما) الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد في 30 حزيران/يونيو المقبل ان يتفاوض مع النادي الذي يرغب قبل انتهائه بستة اشهر اي منذ الاول من كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان بيكهام بدأ مسيرته في صفوف مانشستر يونايتد قبل ان ينتقل الى ريال مدريد عام 2003 حيث انضم الى نخبة من ابرز لاعبي العالم الى جانب البرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي الاخر روبرتو كارلوس. بيد ان ريال فشل في احراز اي لقب محلي او اوروبي خلال وجود بيكهام في صفوفه، كما ان الاخير خسر مركزا اساسيا هذا الموسم منذ قدوم المدرب الايطالي فابيو كابيلو.