دحلان يصف حماس بـ 'فرق من القتلة واللصوص'

حرب الكلام تشتد بين حماس و فتح

القدس ـ حمل النائب محمد دحلان الرجل القوي في حركة فتح برئاسة محمود عباس، في حديث نشرته صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية الاربعاء، على حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، واصفا اياها بانها "فرق من القتلة واللصوص".
وقال دحلان عن حماس انهم "يخسرون الشارع الفلسطيني الذي يرى ما تقوم به فرق من القتلة واللصوص الذين يقتلون الفلسطينيين فقط لانهم عناصر ينتمون الى فتح".
ودحلان هو الرئيس السابق لجهاز الامن الوقائي في قطاع غزة ووزير سابق قريب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وتتهمه حركة حماس بقيادة "تيار انقلابي" من اجل الاطاحة بالحكومة برئاسة حماس.
وعن التجمع الضخم الذي نظمته حركة فتح في غزة الاحد والذي تهجم فيه دحلان بقوة على حماس، قال ان هذا الحشد "اثبت لحماس ان غزة ليست لهم وغزة ليست تورا بورا" في اشارة الى المعقل السابق لتنظيم القاعدة في شرق افغانستان.
من جهة ثانية، دعا دحلان اسرائيل الى عدم التدخل في الشؤون الفلسطينية، مؤكدا ان التصريحات الاسرائيلية الداعمة لعباس تؤثر سلبا.
وقال متوجها الى الاسرائيليين "ابتعدوا عنا ولا تتدخلوا فانتم لا تساعدون. انكم تدمرون فقط. فكلما يتحدث طرف منكم عن مساعدة الرئيس عباس فانتم تسيئون له"، مشيرا الى ان الخطوات الانسانية التي تقدم عليها اسرائيل لم تعد مهمة وازالة حاجز او حاجزين لا يؤثر على مجمل الوضع.