مقتل 15 جنديا اميركيا في العراق خلال اعياد الميلاد

جنود اميركيون يحتفلون بالعيد في وسط المنطقة الخضراء في بغداد

بغداد - اعلن الجيش الاميركي الثلاثاء ان ستة جنود اميركيين قتلوا خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة في بغداد ليرتفع بذلك عدد ضحايا الجيش الاميركي منذ غزو العراق الى 2975 قتيلا.
وتتجاوز حصيلة قتلى الجيش الاميركي في العراق بذلك عدد ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي اوقعت 2973 قتيلا.
وتأتي الخسائر الاميركية الكبيرة متزامنة مع اعياد الميلاد في مؤشر على ان المسلحين العراقيين يصعدون من هجماتهم على القوات الاميركية في محاولة لزعزعة الروح المعنوية لها اثناء فترة الاعياد.
واعلن الجيش الاميركي في بيان ان "ثلاثة عسكريين قتلوا الثلاثاء في شمال شرق بغداد عندما انفجرت عبوة مفخخة لدى مرور دوريتهم".
وكان الجيش الاميركي اعلن في وقت سابق ان ثلاثة من جنوده قتلوا الاثنين في العاصمة العراقية.
وقال في بيان ان "عبوة متفجرة انفجرت قرب دورية للجيش الاميركية في جنوب غرب بغداد امس الاثنين ما ادى الى مقتل جندي واصابة اثنين اخرين".
واكد الجيش الاميركي في بيان اخر ان "عبوة متفجرة اخرى انفجرت قرب دورية للجيش الاميركي" في المنطقة نفسها، ما ادى الى مقتل جنديين واصابة جندي اخر.
واعلن الجيش الاميركي الاثنين ان ثلاثة من جنوده قتلوا خال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة في العراق.
وقال بيان للجيش الاميركي ان "جنديا قتل الاثنين عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب وحدة للقوات الاميركية كانت تقوم بدورية في جنوب بغداد".
واكد الجيش الاميركي في بيان آخر ان جنديين توفيا الاحد متأثرين بجروح كانا اصيبا بها "نتيجة اعمال عدائية في محافظة الانبار (غرب العراق)".
وفي ليلة عيد الميلاد اعلن الجيش الاميركي ان ستة من جنوده قتلوا السبت في حوادث مختلفة.
واكد الجيش الاميركي ان "جنديا اميركيا قتل واصيب اخر السبت في انفجار اثناء مشاركتهما في عمليات في محافظة ديالى".
وقال الجيش الاميركي في بيان اخر ان "ثلاثة افراد من الشرطة العسكرية قتلوا واصيب جندي السبت في انفجار عبوة ناسفة استهدف سياراتهم في شرق بغداد".
ولم يذكر البيان اي تفاصيل اخرى عن ملابسات هذه الحوادث.
وكان الجيش الاميركي اعلن في بيان ثالث مقتل اثنين من جنوده اثر انفجار عبوتين ناسفتين في موقعين منفصلين السبت في بغداد.
واوضح ان "جنديا اميركيا قتل واصيب اربعة اخرون عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب دوريتهم اثناء عمليات بحث عن ارهابيين مشتبه بهم في جنوب شرق بغداد".
واضاف البيان ان "جنديا اخر قتل في انفجار عبوة ناسفة عند مرور آليته اثناء مهمة عسكرية كان يشارك فيها جنوب غرب العاصمة في اليوم ذاته" جنوب غرب بغداد.
وبذلك يرتفع الى 92 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا خلال كانون الاول/ديسمبر الحالي وحده.