الابل تتبختر في مسابقة للجمال بالكويت

جَمال الجِمال

الكويت - اختتم مهرجان الكويت الاول لمزايين الابل فعالياته في الحفل الذي اقيم في الكويت الخميس وسط حضور جماهيري كثيف غص به مقر المهرجان بمنطقة الروضتين شمال البلاد.

وشهد حفل الختام عدة فقرات مميزة تبين مدى اعتزاز الكويتيين بهذا المخلوق الذي يتميز بمكانة خاصة في تاريخ المنطقة و كان أبرزها اعلان اسماء اصحاب الابل الفائزة من كل فئة وتسليمهم الجوائز المخصصة لهم.

وقد رصدت اللجنة المنظمة 19 سيارة كجوائز للفائزين بالمراكز الستة الاولى من اصحاب الابل التي صنفت حسب ألوانها وهي اللون الابيض (الوضح) اللون الاشقر (الشعل) واللون الاصفر (الصفر) باستثناء اللون الاسود (المجاهيم) الذي اختير منه ثلاثة فائزين فقط.

واشتمل الحفل على العديد من الفنون التراثية التي تمثل قبائل البادية وعرض للسيارات القديمة التي كان يستخدمها سكان الصحراء.

وذكر رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان حشر المتلقم عن أن اللجنة العليا قررت تنظيمه سنويا مشيرا الى انه تم تحديد موعد المهرجان المقبل الذي سيكون في الاسبوع الذي يلي عيد الفطر السعيد.

من ناحيته اكد عضو لجنة التحكيم سعد السبيعي على نجاح المهرجان بكل المقاييس وبشهادة الجميع معتبرا اياه "انطلاقة حقيقية" لتنظيم مثل هذه المسابقات في الكويت مستقبلا.
يذكر ان مهرجان مزايين الابل انطلق في الـ13 من الشهر الجاري بمشاركة 98 من اصحاب الابل من الكويت والسعودية وشهد منافسة شديدة لحصد المراكز الاولى والظفر بجوائز المهرجان الذي ينظم لاول مرة في دولة الكويت. (كونا)