الشيخة ميثاء تواصل صعودها نحو العالمية

انا ووالدي ابطال كاراتيه

الدوحة - حرقت الشيخة الاماراتية ميثاء ابنة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي المراحل منذ خسارتها في الادوار الاولى في دورة الالعاب الاسيوية قبل اربع سنوات في بوسان، فتوجت منذ ذلك التاريخ بطلة للخليج ثلاث مرات وحازت ذهبية دورة الالعاب العربية في الجزائر عام 2004 قبل ان تواصل صعودها التدريجي نحو العالمية باحرازها فضية وزن فوق 60 كلغ ضمن منافسات الكاراتيه في الاسياد المقام حاليا في الدوحة.
وقدمت اللاعبة الاماراتية عروضا جيدة في الدورة وكانت تسعى جاهدة الى حصد الميدالية الذهبية لكنها اكتفت بالفضية التي تحققت بحضور والدها الشيخ محمد بن راشد.
ووفت الشيخة ميثاء بوعدها عندما صرحت قبل المجيء الى الدوحة : "هدفنا في منتخب الكاراتيه في اسياد الدوحة ان نبذل قصارى جهودنا من اجل اعتلاء منصة التتويج، لقد سبق ان سيطرنا على المنافسات الخليجية والعربية وعلينا ان نقول كلمتنا على المستوى الاسيوي".
وتتطلع الشيخة ميثاء الى مشاركتها في بطولة العالم المقبلة لتؤكد موهبتها في رياضة الكاراتيه.
وقالت الشيخة ميثاء بعد فوزها: "لقد تدربت كثيرا وبذلت الكثير من الجهود من اجل الفوز واشعر براحة نفسية بعد ان فزت بالفضية وان كان طموح كل رياضي الفوز بالذهبية".
واعترفت الشيخة ميثاء بانها تعلمت الكثير من تجربتها في الاسياد واوضحت في هذا الصدد: "لقد تعملت الكثير والتجربة هنا مفيدة جدا بالنسبة الي".
واملت ان تساهم الميدالية الفضية التي احرزها في الاسياد على "تشجيع المرأة في الدول العربية على ممارسة الرياضة بشكل اكبر".
واعتبرت بان ساعة الحقيقة بالنسبة اليها ستدق في بطولة العالم المقبلة في اليابان وقالت "اتطلع للمشاركة في بطولة العالم المقبلة لانني ساواجه نخبة الرياضيات وسأسعى جاهدة لتحقيق نتيجة ايجابية".
وكشفت بانها تأثرت كثيرا بوالدها الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وقالت: "والدي لاعب كاراتيه ويملك الحزام الاسود، وهو يتمتع بصفات قيادية ورياضي بارع، وقد طلب مني قبل النهائي ان ابذل قصارى جهدي".
واعتبرت ان الامارات تملك رياضيين عدة يملكون الموهبة وقالت "اعتقد انه من واجبنا ان نشجعهم وندعمهم للمشاركة في الاستحقاقات الرياضية الكبرى".
واعتبر امين عام اللجنة الاولمبية ابراهيم عبد الملك ان حضور حاكم دبي للمباريات لمنافسات الكاراتيه "يدل على اهتمامه بالشباب الرياضي ودعمه للرياضيين الاماراتيين المشاركين في الدورة".
واضاف "الميدالية التي حققتها الشيخة ميثاء تعتبر انجازا بحد ذاته باعتبار انها واجهت بطلة كبيرة في النهائي، مع اننا كنا نتمنى ان تحرز الذهبية"، مشيرا الى ان "البطلة الاماراتية قدمت مستويات جيدة في المباريات التي خاضتها في الدورة".