اسرائيل تقتل 42 فلسطنيا منذ بدء هجومها الجديد على غزة الاربعاء

همجية اسرائيلية بمباركة اميركية

غزة - اعلنت مصادر طبية ان اربعة فلسطينيين بينهم ناشطان في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قتلوا السبت بنيران الجيش الاسرائيلي في شمال قطاع غزة.
وقال مصدر طبي ان "رائد صيام (30 عاما) استشهد بعد ساعة من اصابته السبت بشظايا قذيفة مدفعية في شرق مخيم جباليا" شمال قطاع غزة.
وذكر المصدر ان اربعة اخرين من اعضاء القسام اصيبوا بجروح في القصف نفسه.
وقال مصدر طبي ان مروان ابو هربيد (46 عاما) قتل بقصف مدفعي على منزله في بيت حانون التي لا يزال الجيش الاسرائيلي يحتلها منذ الاربعاء الماضي.
واضافت ان ناشطا في حماس يدعى ابراهيم البسيوني (18عاما) قتل في بيت حانون ايضا برصاص جنود اسرائيليين.
وكان مصدر طبي ذكر ان لؤي محمد فاروق البورنو (32 عاما) احد القادة المحليين لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس "استشهد عندما اصاب صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على السيارة التي كان يستقلها في شارع الجلاء شمال مدينة غزة".
وفي بيان وزع على وكالات الانباء قالت كتائب القسام ان البورنو هو "احد اعضاء مجموعات التصنيع القسامية"، في اشارة الى صناعة صواريخ محلية الصنع التي تطلق على اهداف اسرائيلية.
واوضح المصدر الطبي نفسه ان اربعة فلسطينيين آخرين في هذا القصف جرحوا، حالة احدهم خطيرة.
وفي وقت لاحق افاد مصدر طبي فلسطيني ان ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان قتلوا السبت في غارة جوية اسرائيلية واصيب خمسة اخرون بينهم طفلة جروحها خطيرة في شرق بلدة جباليا في شمال قطاع غزة.
وقال الطبيب سعيد جودة نائب مدير مستشفى "كمال عدوان" في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة ان "الشقيقين عيسى محمد الناعوق (26 عاما) وعلي محمد الناعوق (24 عاما) استشهدا اثر اطلاق طائرة اسرائيلية عليهم صاروخا اصابهم مباشرة في منطقة عزبة عبد ربه في جباليا".
واوضح جودة ان خمسة مواطنين بينهم الطفلة الاء منصور خضير (12 عاما) اصيبوا بشظايا الصاروخ. واصيبت الطفلة بشظية في الراس وحالتها "حرجة جدا".
واشار الطبيب جودة الى ان "الصبي محمد بعلوشة (16 عاما) استشهد ايضت اثر اصابته برصاصة في الراس اطلقتها مروحية هجومية اسرائيلية اثناء تواجده في شرق جباليا".
وبذلك يرتفع الى 42 فلسطينيا عدد القتلى الفلسطينيين بينما جرح اكثر من 175 فلسطينيا في العملية التي تقوم بها القوات الاسرائيلية في القطاع منذ الاربعاء.

وقتل 19 فلسطينيا الجمعة في قطاع غزة حيث كثف الجيش الاسرائيلي عملياته بسلسلة من الغارات الجوية.
والجمعة قتل ثمانية اشخاص بينهم خمسة ناشطين مسلحين في حوالى عشر غارات في شمال القطاع وجنوبه.
وبسقوط هؤلاء القتلى، يرتفع الى 5507 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية في نهاية ايلول/سبتمبر 0002، معظمهم من الفلسطينيين.