الصحف الاسبانية تتوج ألونسو ملكا للفورمولا واحد

السيد المطلق لفورمولا واحد

مدريد - اشادت الصحف الاسبانية الصادرة الاثنين بسائق رينو الاسباني فرناندو الونسو الذي احتفظ بلقبه بطلا للعالم في سباقات سيارات فورمولا واحد وابرزت صورته في الصفحات الاولى.
وتصدر خبر تتويج الونسو بلقب بطل العالم صفحات الصحف الاسبانية على حساب لقاء "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة الذي انتهى في مصلحة الاول بهدفين نظيفين الاحد.
وكان الونسو توج بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي بحلوله ثانيا في سباق جائزة البرازيل الكبرى خلف البرازيلي فيليب ماسا سائق فيراري الاحد، في حين جاء بطل العالم سبع مرات الالماني ميكايل شوماخر والذي خاض اخر سباق له في مسيرته المرصعة بالالقاب والارقام القياسية في المركز الرابع.
وقالت صحيفة "ماركا": "دفع الونسو اهم سائق في تاريخ فورمولا واحد الى الاعتزال"، في اشارة الى شوماخر.
اما صحيفة "اي بي سي" فاعتبرت بان الونسو "اصبح الان السيد المطلق لفورمولا واحد"، وقالت "لا رازون" تحت عنوان عريض "الونسو، الاسطورة التي خلعت شوماخر عن عرشه".
اما "لا فانغاريا" فاعتبرت بان فوز السائق الاسباني باللقب للمرة الثانية على التوالي "يفتح الباب امام حقبة جديدة لفرناندو الونسو".
وقال "ال بايس" : "الونسو يبقى الملك".
وذكرت صحيفة "ال موندو": "كرس الونسو نفسه الوريث الوحيد لميكايل شوماخر" السائق الوحيد الذي توج بطلا للعالم سبع مرات.
واضافت "احرز الونسو لقبه العالمي الثاني في حين اعتزل شوماخر بعد ان خاض سباقا مثيرا".
لكنها أشارت الى ان الونسو يواجه "تحديا قويا الموسم المقبل بانضمامه الى شركة ماكلارين مرسيديس" التي لم تفز باللقب العالمي منذ عام 1999.