القوات الاسرائيلية تقتل اربعة فلسطينيين في قطاع غزة

التوغلات الاسرائيلية لا تتوقف

غزة - اعلنت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان اربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة ناشطين في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قتلوا الثلاثاء والاربعاء في عمليتي توغل قامت بها القوات الاسرائيلية في قطاع غزة.
وقالت المصادر ان الناشطين في حماس محمد ابو عرار (23 عاما) واشرف المعشر (25 عاما) قتلا الاربعاء شرق معبر رفح برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عملية توغل في جنوب قطاع غزة.
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان "قواتنا العاملة في جنوب قطاع غزة للعثور على انفاق يتم تهريب الاسلحة عبرها من مصر وتدمير البنى التحتية للارهابيين رصدت الاربعاء فلسطينيين مسلحين واطلقت عليهما النار واصابتهما".
وكانت مصادر طبية فلسطينية ذكرت ان فلسطينيين احدهما ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، قتلا الثلاثاء برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عملية توغل في منطقة جباليا بشمال قطاع غزة.
وقالت المصادر ان "زاهر الطناني (21 عاما) من كتائب عز الدين القسام كان ضمن مجموعة اطلقت قذيفة مضادة للدروع من نوع 'الياسين' على الية اسرائيلية".
واضافت ان "الجيش الاسرائيلي رد باطلاق النار على افراد المجموعة ما ادى الى مقتله".
واوضحت ان غازي ابو دحروج (25 عاما) قتل ايضا برصاص اسرائيلي، بدون ان تتمكن من تحديد ما اذا كان مسلحا.
وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين يرتفع الى 5442 عدد الذين قتلوا منذ بداية الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين.