الاخوان المسلمون في مصر يدعون الى التظاهر احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول

دعوة جديدة للمقاطعة (أرشيفية)

القاهرة - دعت جماعة الاخوان المسلمين السبت الى التظاهر ضد الدول التي تسمح بالإساءة للإسلام ومقاطعتها اقتصاديا بعد الاعلان عن قيام شبيبة حزب الشعب الدنماركي (يمين متطرف) بتنظيم مسابقة تسخر من النبي محمد (ص) وتصوره في شكل جمل يشرب الجعة او ارهابي سكران يقصف كوبنهاغن.
وقال الاخوان المسلمون انه "فيما لايزال المسلمون يجرعون المهانة بسبب تصريحات بابا الفاتيكان المسيئة للاسلام والرسول (...) ومن قبل ذلك الرسوم الكاريكاتورية (الدنماركية) صدم المسلمون باهانة جديدة جاءت ايضا من الدنمارك ومن منظمة الشبيبة التابعة لحزب الشعب الدنماركي المشارك في الائتلاف الحكومي".
وتابع البيان "ان تكرار هذه الاعمال لهو دليل على عمق العداوة التي تكنها قطاعات معينة في الغرب للاسلام ولرسول الاسلام وللمسلمين وهي عداوة ليس لها من سبب سوى كراهية الحق والعدل والانصاف وكل القيم الحميدة التي يتصف بها الاسلام".
واكد البيان ان "الاخوان المسلمين اذ يعبرون عن استنكارهم وشجبهم لتكرار تلك الافعال والاقوال، يدعون المسلمين جميعا افرادا وجماعات ومنظمات وحكومات وفي هذا الشهر الفضيل الى نصرة دينهم واظهار غضبهم الواعي والمتعقل".
ودعت الجماعة الى "التعبير عن استنكار ما حدث بوسائل التعبير السلمية من تظاهر ورسائل احتجاج وغيرها" والى "المقاطعة الاقتصادية للدول التي تسمح بتلك الاساءات".
وقالت صحيفة "نيهيدسافسن" المجانية انه تم بث مقاطع من شريط فيديو صوره شبان الحزب اليميني المتطرف خلال حفلة صيفية في الخامس من آب/اغسطس الماضي.
والشريط الذي بثت القناة الوطنية "تي في 2" الجمعة مقاطع منه تظهر ضمن لقطات عدة، شابا من الحزب يقوم بدور النبي محمد (ص) وهو يعتمر عمامة ويزنر حزامه بمتفجرات امام جمهور ساده المرح.
وتبارى المشاركون في الاحتفال الذي اطلق عليه "الجمل محمد لديه اربع زجاجات بيرة"، حول اكثر الطرق اهانة واثارة للسخرية لتصوير النبي محمد (ص).
وقالت الصحيفة ان هذا الشريط يفوق بمراحل الرسوم الكاريكاتورية الـ12 عن النبي محمد (ص) التي نشرت في 30 ايلول/سبتمبر 2005 واثارت عاصفة من الاحتجاجات ضد الدنمارك في العالم الاسلامي.