العباسيون يحتجون على مسلسل 'أبناء الرشيد'

والمطالبة بالاعتذار

عمّان - اتهم بيان أصدرته مجموعة من الشخصيات العربية والإسلامية التي تعتد بنسبها العباسي، مسلسل "أبناء الرشيد: الأمين والمأمون" بالافتراء على الواقع و"الطعن في شخصية خليفة المسلمين وأمير المؤمنين هارون الرشيد المجاهد العابد".
وعبر هؤلاء في رسالة احتجاج وجهت إلى الشركة المنتجة (المركز العربي للخدمات البصرية السمعية–الأردن) عن استيائها البالغ مما وصفت بالافتراءات والأكاذيب التي احتواها المسلسل.
وجاء في رسالة الاحتجاج التي وقعها نحو خمسين شخصية من السعودية وبريطانيا والباكستان والعراق وتركيا، ممن يعتدون بنسبهم للبيت العباسي "ساء العباسيين في أرجاء المعمورة المسلسل الذي قمتم بإنتاجه بعنوان "أولاد الرشيد: الأمين والمأمون"، فهو عمل لا يحتوي في الواقع إلا على أكاذيب وافتراءات، وهو ملئ بالطعن في شخصية خليفة المسلمين وأمير المؤمنين هارون الرشيد المجاهد العابد، وفي شخصية أخته العباسة بنت المهدي الطاهرة التي جعلها مسلسلكم امرأة لعوب".
وأضاف المحتجون في الرسالة التي تلقت وسائل الإعلام نسخة منها "لقد أسرفتم في الطعن وكأنما أنتم تنقمون على ذلك التاريخ الزاهر الذي كونه خلفاء بني العباس الذين لم تعرف الأمة الإسلامية حضارة أزهى من حضارتهم وسقطتم في وحل المداهنة والكذب".
كما هدد المحتجون "برفع دعوى ضد شركتكم التي لم تحترم مقام الخليفة هارون حفيد العباس بن عبد المطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم، واستعانت بسخافة ألف ليلة وليلة في تصوير شخصيات مسلسلكم الرديء الذي لا تهدفون من ورائه غير التجارة والربح وبئست التجارة التي تقوم على مثل ذلك".
وطالب المحتجون الموقعون في رسالتهم المركز العربي للخدمات السمعية البصرية بـ"الإسراع في طلب وقف المسلسل الذي تبثه قناة MBC والاعتذار عن الإساءات التي وردت فيه".