ريال مدريد يضرب بقوة وتألق للاندية الانكليزية

الباحثون عن المجد يجلبون الذهب لريال مدريد

نيقوسيا - ضرب ريال مدريد الاسباني بقوة عندما سحق ضيفه دينامو كييف 5-1، وتابع كل من ارسنال الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي ومواطنه مانشستر يونايتد وليون الفرنسي انطلاقتها القوية هذا الموسم بعدما حقق كل منهم فوزه الثاني على التوالي بتغلب الاول على ضيفه بورتو البرتغالي بطل الموسم قبل الماضي 2-صفر، والثاني على مضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر، والثالث على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 3-صفر في الجولة الثانية من منافسات الدور الاول.
على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد، استعاد ريال مدريد توازنه بعد الخسارة امام مضيفه ليون صفر-2 في الجولة الاولى، واكتسح الفريق الاوكراني 5-1 ملحقا به الخسارة الثانية بعد الاولى على ارضه امام ستيوا بوخارست 1-4.
وأشرك مدرب ريال مدريد الايطالي كابيللو المهاجم خوسيه انطونيو رييس على حساب الانكليزي ديفيد بيكهام الذي جلس على مقاعد الاحتياط للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم بعد مباراتين في الدوري المحلي. كما بقي البرازيلي رونالدو العائد من الاصابة، على مقاعد الاحتياط بعدما دخل الهولندي رود فان نيستلروي اساسيا.
ودخل كل من بيكهام ورونالدو في الشوط الثاني مكان رييس وفان نيستلروي.
واحتفل فان نيستلروي بمولوده الجديد الذي رزق به ليلة الاثنين الثلاثاء وسجل هدفين، وحذا حذوه القائد راوول بتسجيله ثنائية.
ورغم الفوز الكبير فان ريال مدريد عانى كثيرا امام دينامو كييف خصوصا خط دفاعه الذي ارتكب اخطاء عدة لم يستغلها مهاجمو الضيوف.
وفرض ريال مدريد افضليته منذ البداية وسدد المالي مامادو ديارا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الدولي الاوكراني اولكسندر شوفكوفسكيي (4)، ثم أطلق البرازيلي روبرتو كارلوس كرة قوية ابعدها شوفكوفسكيي بصعوبة الى ركنية (5).
وكاد دينامو كييف يفاجئ اصحاب الارض بهدف مبكر عندما تلقى فاليانتسين بلكيفيتش كرة عرضية زاحفة من اوليغ غوسيف تابعها بيمنهاه بين قدمي الحارس ايكر كاسياس بيد ان المدافع الفارو ميخيا تدخل في توقيت مناسب وابعد الخطر (6).
وانبرى روبرتو كارلوس لكرة حرة من 20 مترا فسددها زاحفة بجوار القائم الايسر للحارس الاوكراني (15).
ومرر ديارا كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها فان نيستلروي لنفسه على صدره وسددها بيمناه بين يدي الحارس شوفكوفسكيي، قبل ان ينجح نيستلروي في هز الشباك الاوكرانية عندما استغل كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية لروبرتو كارلوس داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى (20).
وكاد دينامو كييف يدرك التعادل من هجمة مرتدة وسوء تفاهم بين الحارس كاسياس وراموس (25).
وأضاف راوول الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من رييس (27).
وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث عندما مرر ديارا كرة عرضية تابعها رييس بيسراه على الطاير من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس (45).
وقلص دينامو كييف الفارق مطلع الشوط الثاني عندما سدد البرازيلي كارلوس كوريا كرة قوية ارتدت من كاسياس وتهيأت امام ارتيم ميليفسكيي الذي تابعها داخل المرمى (47).
وكاد نيستلروي يضيف هدفه الشخصي الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من بيكهام فتابعها برأسه فتصدى لها الحارس بصعوبة على خط المرمى (48).
واعاد راوول الفارق الى سابق عهده عندما سجل الهدف الرابع بتلقيه كرة من بيكهام فانفرد بالحارس الاوكراني وراوغه قبل ان يودعها بيمناه بسهولة داخل المرمى (61).
ومرر غوتي كرة بينية رائعة لرود فان نيستلروي الذي كسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس تعرض فان نيستلروي للعرقلة من قبل الحارس شوفكوفسكيي فاحتسب الحكم ركلة جزاء وطرد الحارس الاوكراني.
وانبرى فان نيستلروي لركلة الجزاء بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (70).
وفي المجموعة ذاتها على استاد "فارول"، حقق ليون الفرنسي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه ستيوا بوخارست بثلاثة اهداف للبرازيلي فريد الذي استغل خطأ فادحا من الحارس البرتغالي كارلوس البرتو فرنانديش اثر ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي مواطنه جونينيو فتابعها بسهولة داخل المرمى (43)، والبرتغالي تياغو في الدقيقة 55، وكريم بنزيمة (89).
وفي المجموعة السادسة على استاد "لا لوش" في لشبونة، ثأر مانشستر يونايتد من بنفيكا وتغلب عليه 1-صفر.
وكان بنفيكا تغلب على مانشستر يونايتد 2-1 على الملعب ذاته في الجولة الاخيرة من الدور الاول وابعده عن المسابقة.
وكان بنفيكا الافضل في الشوط الاول فيما بدا مانشستر يونايتد بعيدا عن مستواه.
وتصدى حارس مرمى مانشستر يونايتد الهولندي ادوين فان در سار لكرة قوية لليوناني كوستاس كاراغونيس (11).
وكاد رونالدو يمنح التقدم لمانشستر يونايتد عندما سدد كرة قوية بيمناه ارتدت من الحارس كيم وتهيأت امام الفرنسي لويس ساها بيد ان المدافع البرازيلي لويزاو وابعدها في توقيت مناسب الى ركنية (13).
وسدد بوتي كرة قوية من 25 مترا بين يدي فان در سار (19)، وأخرى لنونو غوميش بجوار القائم الايمن (27).
ومنح الفرنسي لويس ساها التقدم لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة بينية فتوغل داخل المنطقة وسدد قوية بيسراه ارتطمت بقدم المدافع البرازيلي اندرسون وسكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس كيم (60).
وهو الهدف الثالث لساها بعد ثنائية في مرمى سلتيك في الجولة الاولى.
وفي المجموعة ذاتها على استاد "سلتيك بارك" في غلاسكو، استعاد سلتيك توازنه بفوزه على كوبنهاغن 1-صفر.
وسجل كيني ميلر هدف الفوز لسلتيك في الدقيقة 36 من ركلة جزاء اثر عرقلة الياباني شونسوكي ناكامورا.
وفرض سلتيك افضليته منذ البداية وسجل هدفا عبر ناكامورا الغاه الحكم بداعي التسلل.
وفي المجموعة السابعة على ملعب "الامارات" في لندن، قاد الدولي الفرنسي تييري هنري فريقه ارسنال الى فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب بورتو عندما سجل الهدف الاول وصنع الثاني.
ومنح هنري التقدم لارسنال في الدقيقة 38 بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي العاجي ايمانويل ايبوي.
وكان ارسنال صاحب الافضلية وافتتح التسجيل عبر مدافعه الدولي العاجي كولو توريه الغاه الحكم بداعي ان الكرة خرجت عن الملعب قبل ان يمررها الاسباني فابريغاس الى كولو توريه.
وسدد الهولندي روبن فان بيرسي كرة قوية تصدى لها الحارس هيلتون، واخرى للتشيكي توماس روزيكي بجوار القائم الايسر.
وعزز ارسنال تقدمه مطلع الشوط الثاني عندما قام الفرنسي وليام غالاس بمجهود فردي رائع ومرر الكرة الى مواطنه هنري الذي هيأها لهليب المندفع داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هيلتون (47).
وفي المجموعة ذاتها، حقق سسكا موسكو الروسي فوزا صعبا على هامبورغ الالماني 1-صفر على استاد "لوكوموتيف" في موسكو وامام 29 الف متفرج.
وسجل البرازيلي دودو سيلفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.
وعانى الفريق الروسي الامرين لتحقيق فوزه الاول في الدور الاول وانتظر حتى الشوط الثاني لتسجيل هدف الفوز عبر دودو بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه كارفاليو.
وأجرى مدرب هامبورغ تبديلين هجوميين باشراكه البيروفي باولو غيريرو وبيتر تروخوفسكي مكان المدافعين الارجنتيني خوان بابلو سورين والهولندي نايجل دي يونغ في الدقيقة 70 دون جدوى قبل ان يدفع ببنجامين لوث مكان الصربي دانيال ليوبويا في الدقيقة 80 بيد ان لوث طرد بعد 4 دقائق بعدما وجه لكمة غير متعمدة بكوعه الى كارفاليو.
وأنقذ الحارس الروسي ايغور اكينفييف مرماه من هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بتصديه لتسديدة قوية للبيروفي باولو غيريرو، ثم تدخل الدفاع في توقيت مناسب لتشتيت الكرة من امام دافيد ياروليم اثر رأسية لغيريرو امام المرمى.
وعلى استاد "نيكوس غوماس" في اثينا، سقط ايك اثينا في فخ التعادل امام ضيفه اندرلخت البلجيكي 1-1.
وبكر اندرلخت اثينا بالتسجيل في الدقيقة 25 عبر الارجنتيني نيكولا فروتوس اثر تلقيه تمريرة عرضية من المغربي مبارك بوصوفة فتابعها على الطاير من داخل المنطقة داخل الشباك، بيد ان اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل بواسطة البرازيلي جوليو سيزار في الدقيقة 28 اثر استغلاله خطأ فادحا للدفاع البلجيكي.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل ليل الفرنسي مع ميلان الايطالي.