تظاهرة فنية كبرى في دمشق تضامناً مع المقاومة

دمشق
عاصي الحلاني

يشارك نخبة كبيرة من فناني الوطن العربي في أكبر تظاهرة فنية عربية الخميس في دمشق تضامناً مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية.. تحت عنوان "صوت الفنان العربي في معركة الأمة".
اللقاء التضامني، الذي دعت اليه وزارة الإعلام والمؤسسة العربية للإعلان بالتعاون مع نقابة الفنانين في سورية، يأتي كما يقول مدير عام المؤسسة العربية للإعلان مناف فلاح "انطلاقاً مما تتعرض له أمتنا من هجمة وحشية شرسة عبر مخطط يهدف إلى السيطرة على المستقبل العربي بكل مضامينه، مما يجري على الأرض العربية بشكل عام وفي لبنان وفلسطين بشكل خاص من مخططات لتدمير الإنسان العربي وثقافته، حيث يفرض علينا مسؤولية التصدي لهذا المخطط".
تبدأ فعاليات اللقاء التضامني ابتداء من الخميس بمؤتمر صحفي كبير عند الساعة السادسة مساء في دار الأسد للثقافة والفنون، إذ ستتم لقاءات قصيرة وسريعة مع الفنانين قبل التوجه إلى المسرح حيث يتحدث الفنانون إلى وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، يعلن بعدها عن بدء فعاليات اللقاء.
ومساء الجمعة يقام حفل غنائي كبير على مسرح دار الأوبرا، وسيشارك في إحياء هذا الحفل كل من الفنانين سميح شقير، عاصي الحلاني، أصالة نصري.. بالإضافة للعديد من الانشطة الجانبية واللقاءات والندوات المفتوحة مع الجمهور.