حزب الله يطلب من السكان توثيق الاضرار اللاحقة بمنازلهم

دمار كبير خلفه العدوان الاسرائيلي

بيروت - طلبت مؤسسة "جهاد البناء" التابعة لحزب الله اللبناني من السكان الذين تضررت مساكنهم جراء القصف الاسرائيلي انجاز الكشوفات المتعلقة بحجم الاضرار قبيل مباشرة عملية الترميم، وذلك "حفاظا على حقوقهم في التعويض".
وجاء في بيان المؤسسة "بعدما شارفت عمليات مسح الاضرار على نهايتها، وبعدما بوشرت عمليات صرف مساعدات الاستيعاب الاولى للمنازل المهدومة نلفت نظر الاهالي الكرام الى ضرورة توثيق الاضرار الحاصلة على المبنى (مسكن، محل) بالتصوير الفوتوغرافي او الفيديو الواضح بما يكفي لتبيان الاضرار".
وتشير المؤسسة الى الاجراءات التي يجب اتباعها لتحضير الملف، وهي "تحصيل افادة من مختار المحلة تؤكد حصول الاضرار والاحتفاظ بفواتير ومستندات اعمال الصيانة التي قاموا بها وتسليم تقرير فني صادر عن المهندس الذي قام بالاعمال".
ويسيطر حزب الله على نحو ستين بلدية في جنوب لبنان. وكان الحزب الشيعي بدأ بتوزيع مساعدة بقيمة 12 الف دولار لكل عائلة تهدم منزلها بالكامل كقيمة استئجار منزل لمدة سنة وشراء اثاث جديد.
وكان الامين العام لحزب الله قال ان هناك 15 الف مسكن مدمر جراء القصف الاسرائيلي على جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسهل البقاع (شرق).