حزب الله يحتفل بـ 'الانتصار على اسرائيل'

نصر من الله

بيروت - بدأ ناشطون في حزب الله يحتفلون منذ صباح الاثنين بالمواكب السيارة واطلاق ابواق السيارات والهتافات عبر مكبرات الصوت بـ"الانتصار على اسرائيل" في عدد من المناطق اللبنانية، على ما افاد صحافيو وكالات الانباء.
وقام ناشطون في الحزب في الضاحية الجنوبية المدمرة في جزء كبير منها بعد اكثر من شهر من القصف الجوي والبحري المركز، بتوزيع صور للامين العام لحزب الله حسن نصرالله تحمل عبارة "لك النصر من الله" بالعربية، وصور اخرى كتب عليها باللغتين الفرنسية والانكليزية "لا ديفين فيكتوار" و"ديفاين فيكتوري"، ما يذكر بالعربية بمعنى اسم "نصر الله".
كذلك حملت صور اخرى عبارة "وعد، صدق"، في اشارة الى اسم العملية التي نفذها حزب الله لدى خطفه جنديين اسرائيليين في الاراضي الاسرائيلية قرب الحدود مع لبنان في 12 تموز/يوليو، وهي "الوعد الصادق". وقد تلى العملية الهجوم الاسرائيلي الواسع.
ويوزع ناشطو حزب الله صورا اخرى لمقاتلين من حزب الله يستعدون لاطلاق صاروخ. واعلن ضابط في الجيش الاسرائيلي الاحد ان حزب الله اطلق حوالى اربعة الاف صاروخ على اسرائيل خلال فترة النزاع.
وفي جولة له على الضاحية الجنوبية، قال النائب حسن فضل الله من حزب الله للصحافيين، ان سكان الضاحية الجنوبية "سيعودون مرفوعي الرأس واعزاء بعد ان حققت لهم المقاومة هذا الانتصار الكبير".
وفي شوارع مدينة بعلبك في البقاع (شرق)، تتنقل مواكب سيارة لحزب الله وهي تبث عبر مكبرات الصوت اناشيد وطنية، بينما ركابها يرفعون شارات النصر.
وسارت مواكب مماثلة في قرية حاروف قرب النبطية في جنوب لبنان.