الجامعة العربية ترسل وفدا الى نيويورك لتعديل مشروع القرار في مجلس الامن

واخيرا تحرك العرب

بيروت - اعلن مصدر رسمي لبناني ان وفدا من وزراء الخارجية العرب توجه مساء الاثنين الى نيويورك لمحاولة تعديل مشروع القرار الاميركي-الفرنسي المطروح في مجلس الامن لوضع حد للنزاع بين اسرائيل وحزب الله اللبناني الذي اندلع في 12 تموز/يوليو.
وقال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى للصحافيين "سنسافر فورا الى نيويورك لدعم مطالب لبنان بشان مشروع القرار الاميركي-الفرنسي" المطروح في مجلس الامن.
واوضح ان الوفد الذي سيتوجه الى نيويورك يضم الى جانبه وزيري خارجية قطر والامارات العربية المتحدة.
يذكر ان قطر تمثل المجموعة العربية في مجلس الامن فيما تراس الامارات لمدة عامين مجلس وزراء الخارجية العرب.
وقرر مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي انعقد الاثنين استثنائيا في بيروت تقديم "الدعم الكامل" لخطة لبنان لانهاء النزاع مع اسرائيل والتي تتضمن سبعة بنود، كما اعلن رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيوة لدى عرض المقررات.
واثناء تلاوة المقررات، قال السنيورة في مؤتمر صحافي عقده بعد مغادرة وزراء الخارجية العرب، ان ابرزها "الدعم الكامل الكامل الكامل للنقاط السبع التي طلبناها".
وكانت الحكومة اللبنانية قد تبنت خطة وضعها رئيسها تتضمن سبعة بنود ابرزها، اضافة الى وقف فوري لاطلاق النار، انسحاب اسرائيل من المواقع التي تمركزت فيها في جنوب لبنان منذ عدوانها في 12 تموز/يوليو اضافة الى وضع مزارع شبعا المتنازع عليها تحت سلطة الامم المتحدة.