استشهاد 34 لبنانيا في هجمات اسرائيلية عنيفة على لبنان

جرائم اسرائيلية متواصلة

صيدا (لبنان) - ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الاسرائيلية التي استهدفت الاثنين مدن وقرى في جنوب لبنان الى ما لا يقل عن 34 مدنيا وفقا للشرطة اللبنانية ومسعفين.
ففي بلدة الغازية، شرق صيدا كبرى مدن جنوب لبنان، قتل ما لا يقل عن 14 مدنيا بينهم نساء واطفال في الغارات وفق الشرطة التي اكدت "انتشال جثثهم من بين انقاض ثلاثة ابنية وفيلا قيد الانشاء دمرتها الغارات".
كما قتل سبعة اشخاص في الغسانية جنوب صيدا بعد ان دمرت غارة اسرائيلية جزئيا احد المباني.
وفي كفر تبنيت جنوب شرق النبطية (70 كلم جنوب شرق بيروت) قتل اربعة مدنيين تحت انقاض منزلهم الذي دمره قصف جوي اسرائيلي.
كما قتلت امرأة وابنها في الكفور غرب النبطية.
واكدت الشرطة ان عمليات الانقاذ ورفع انقاض المباني التي دمرتها الغارات الاسرائيلية على حولا الحدودية في القطاع الاوسط اسفرت عن انتشال قتيل واحد فيما تم اخراج 65 شخصا احياء من تحت الانقاض.
وقتل خمسة مدنيين على الاقل عندما انهار مجمع من ثلاثة ابنية عند المدخل الشمالي لمدينة صور الساحلية في جنوب لبنان جراء غارتين اسرائيليتين كما اكد مسعفون في موقع الانهيار.
وتركزت الغارات على سهل البقاع حيث احصت الشرطة نحو 25 غارة استهدفت العديد من المنازل والطرق المؤدية الى سوريا وقتل في احداها شخص داخل سيارته.
من ناحية اخرى اعلنت المقاومة الاسلامية، الجناح العسكري لحزب الله، اليوم الاثنين مقتل اثنين من مقاتليها مما يرفع الى 53 عدد المقاتلين الذين اعلن الحزب مقتلهم منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الواسع على لبنان في 12 تموز/يوليو.