نصرالله يهدد بقصف تل ابيب اذا هاجمت اسرائيل وسط بيروت

بيروت - من ليلى بسام
تصعيد كبير في التصريحات

هدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الخميس بان يقصف مقاتلو المقاومة الاسلامية مدينة تل ابيب اذا قصفت اسرائيل وسط بيروت.
وقال نصر الله في كلمة مسجلة اذاعها تلفزيون المنار "العدو.. فليسمع مني اليوم كلاما واضحا جدا اذا قصفتم عاصمتنا سنقصف عاصمة كيانكم الغاصب.. اذا قصفتم بيروت فالمقاومة الاسلامية ستقصف مدينة تل ابيب وهي قادرة على ذلك بعون الله تعالى."
وهذه المرة الاولى التي يؤكد فيها حزب الله ان لديه صواريخ طويلة المدى يصل مداها الى تل ابيب في وسط اسرائيل على بعد 130 كيلومترا جنوبي الحدود اللبنانية.
وفور تهديد نصر الله ابلغ مصدر دفاعي اسرائيلي رفيع القناة الاولى للتلفزيون الاسرائيلي بان اسرائيل ستدمر البنية الاساسية للبنان اذا أطلق حزب الله صواريخ على تل ابيب .
لكن نصر الله اكد ان قصف اسرائيل "سواء في الشمال او ما بعد حيفا او وصولا الى تل ابيب طالما اصبحت الامور واضحة هو رد فعل وليس فعلا."
وقال "تعتدون على مدننا على قرانا على مدنيينا على عاصمتنا نحن نقوم برد فعل.. في اي وقت تقررون فيه وقف حملاتكم على مدننا وقرانا ومدنيينا وبنانا التحتية نحن لن نقصف بالصواريخ اي مستعمرة او مدينة اسرائيلية ونفضل في طبيعة الحال ان يكون القتال في الميدان."
ونفى التصريحات الاسرائيلية بشأن تقليص قدرة حزب الله الصاروخية وقال ان المقاومة "ما زالت تمتلك كل منصات الصواريخ ...وهي تستطيع ان تطلق العدد الذي تريده او يطلب منها وفي العمق الذي تريده او يطلب منها وفي الوقت الذي تريده او يطلب منها." كما اشار الى ان "هناك تشكيلات ما زالت تعمل بكامل فعاليتها."
وادت صواريخ حزب الله التي سقطت على شمال اسرائيل الخميس الى مقتل ثمانية مدنيين اسرائيليين فيما قتل اربعة جنود في المواجهات مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان وهم يمثلون اكبر خسارة بشرية تلحق باسرائيل في يوم واحد منذ بدء الحرب في 12 يوليو/تموز.
وقال الامين العام لحزب الله "انني اؤكد لكم جميعا للعدو للصديق للعالم كله انكم لا تستطيعون القضاء على حزب الله ...لان المقاومة ليست جيشا نظاميا ولان المقاومة ليست دولة نظامية ولان المقاومة هي بالدرجة الاولى شعب.. شعب يملك الايمان ويملك الارادة ويملك الثقة بالنصر ويعشق الاستشهاد ويرفض الذل والهوان."
واضاف "هذا شعب لا يمكن لاحد ان يلحق به الهزيمة. يمكن ان نقتل رجاله ونساءه واطفاله وشيوخه يمكن ان نهدم مبانيه ومساكنه على رؤوسه ولكن لا يمكن ان نهزمه او ننهي الحرب معه لان هذه الحرب تتجدد مع كل جيل.. ومعنا ايضا اؤكد لكم المقاومة لن تنكسر والمقاومة لن تهزم."
وخاطب نصر الله الاسرائيليين قائلا "اذا كنتم تراهنون على الادارة الاميركية انها قادرة على انقاذكم هي اعجز من تنقذ نفسها في العراق او في افغانسان فضلا عن ان تأتي لانقاذكم في لبنان."
وتساءل نصر الله "ماذا تستطيع ان تفعل (اميركا) ان تملي الشروط نحن نرفض املاء الشروط. نرفض القبول باي شرط اميركي... اقول للاسرائيليين ان رهانكم على الاميركيين رهان فاشل. ان رهانكم على استمرار الحرب والعدوان هو رهان فاشل. ان رهانكم على تراجع ارادتنا وارادة شعبنا وقوانا السياسية في لبنان هو رهان فاشل وان الخيار الوحيد الصحيح والسليم هو وقف العدوان."
واردف قائلا "اؤكد ايا تكن نتائج هذه الحرب لبنان لن يكون اميركيا ولبنان لن يكون اسرائيليا ولبنان لن يكون موقعا من مواقع الشرق الاوسط الجديد الذي يريده بوش وتريده كوندوليزا رايس هذا كلام قاطع وحاسم."