الونسو غير قلق من العودة القوية لشوماخر

عودة قوية

هوكنهايم (المانيا) - اعلن سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي انه غير قلق من العودة القوية لمنافسه الالماني ميكايل شوماخر سائق فيراري، وذلك عقب فوز الاخير بلقب جائزة المانيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، الاحد على حلبة هوكنهايم.
وتمكن شوماخر من تقليص الفارق مع الاسباني الى 11 نقطة بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم والتاسع والثمانين في مسيرته، معززا اماله في استعادة اللقب قبل 6 مراحل على انتهاء البطولة وامال فريقه الايطالي في استعادة لقب الصانعين بعدما حل زميله البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني في هوكنهايم، فقلص الفارق بين الفريقين الى 10 نقاط بعد اكتفاء الونسو بالمركز الخامس امام زميله الايطالي جانكارلو فيزيكيلا.
واعتبر الونسو (25 عاما) الذي اعترف بسيطرة فيراري في الوقت الحالي، ان الامر الاساسي بالنسبة له هو ان يبقى في الترتيب العام امام شوماخر وليس الفوز بالسباقات لكي يضمن الاحتفاظ بلقبه قبل تحوله الموسم المقبل الى ماكلارين مرسيدس.
واضاف الونسو "لست قلقا، المهم ان ابقى امامه (شوماخر) في الترتيب العام، لكن اذا استمرينا في تحقيق النتائج نفسها خلال السباقات الثلاثة او الاربعة المقبلة، ستتعادل الارقام بيننا وهذا الامر ليس جيدا بالنسبة الي"، متابعا "الا انني سافعل كل ما باستطاعتي، وطالما باستطاعتي ان افعل هذا الامر ساكون سعيدا. الفريق يجب ان يفعل الامر نفسه، والاطارات (ميشلان) ايضا".
واكد الونسو الذي حقق 6 انتصارات هذا الموسم، ان رينو ستقدم مستواها المعهود مجددا خلال جائزة المجر الكبرى على "هنغارو رينغ" بعد اسبوعين، مضيفا "انا واثق اننا سنستطيع العودة في المجر بفضل اللمسات التقنية المناسبة والاطارات الملائمة، اعتقد انه بامكاننا الفوز في المجر".
وخالف شوماخر (37 عاما) رأي منافسه الاسباني، اذ اعتبر بطل العالم 7 مرات ان فيراري ستواصل انتفاضتها وحصد المركز الاول في "هنغارو رينغ"، مضيفا "لقد اظهرنا خلال السباقات الثلاثة الماضية تفوقنا الواضح على اخصامنا وهذا سيعطينا الثقة اللازمة ان نستمر في حصد النقاط وتقليص الفارق بشكل كبير خلال الجولات المقبلة".
وركز شوماخر على واقع قد يدعم نظرية استمرار تفوق فيراري وهو ان قوانين البطولة تمنع الفرق من اجراء اي تجارب بعد سباق "هنغارو رينغ" وذلك حتى نهاية البطولة، مما يحصن وضع فيراري خصوصا في حال فوز "الحصان الجامح" في المجر، مما سيعقد وضع الونسو ورينو بسبب تراجع مستوى اداء الفريق الفرنسي خلال السباقات الماضية، ومع منع التجارب لن يكون امام رينو فرصة ادخال التعديلات المناسبة المستمدة من التجارب.
وبدوره اعتبر مدير فيراري الفرنسي جون تود انه رغم تفوق فيراري فان الامور لم تحسم، فالونسو ورينو في الصدارة واي تراجع في اداء الفريق الايطالي سيطيح باماله في استعادة لقبي السائقين والصانعين، مضيفا "ما زال علينا ان نتفوق عليه (الونسو)، يفصل بيننا 11 نقطة وتمكن في 11 سباق من حصد النقاط".
وتابع تود "هناك بعض السباقات لا تجري الامور كما تريد لاسباب مختلفة كما حصل منذ بداية البطولة، وهذا ما يدفع المنافس الى اعتبار نفسه الافضل. في الوقت الحالي انهم الافضل لانهم يتقدمون علينا في الترتيب العام، لكن الامور ستنقلب رأسا على عقب في حال تمكنا من التقدم عليهم".