بورشه 911 توربو الجديدة تصل إلى الخليج

اميرة السيارات الرشيقة

دبي - تفخر بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا بالإعلان عن تقديم الجيل السادس والجديد كليا من "بورشه 911 توربو" إلى سوق الشرق الأوسط.
هذه السيارة الكوبيه بدفع رباعي تمثل إضافة أخرى إلى مجموعة طرازات 911، حيث تتابع تاريخا أسطوريا وعريقا حافلا بالتقنية العالمية والتأدية المتقدمة والسمعة المُدوّية التي تمحورت حولها أحلام عشاق السيارات الرياضية حول العالم.
وتستفيد 911 توربو الجديدة من قفزة نوعية في التكنولوجيا والتأدية بما يضمن أنها ستضع معيارا جديدا للتفوق يكون بمثابة قدوة للسيارات الرياضية ذات التأدية المتقدمة جدا، وذلك لعدة سنوات قادمة.
وفي تعليق له على تقديم 911 توربو الجديدة في المنطقة، قال ديش بابكي، العضو المنتدب بشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا التي تتخذ من دبي مقرا لها: "من المستحيل التكلم عن 911 توربو الجديدة دون استخدام مفردات التفوق. هذه السيارة مُصممة لإعادة تعريف مبدأ السيارات الرياضية ذات التأدية المتقدمة جدا حول العالم أجمع، إن كان لجهة سمعتها الأسطورية، تصميمها المميز، تقنيتها الحديثة جدا وتأديتها الصارخة. الجيل السادس من 911 توربو سيرفع معيار التفوق من جديد لكافة السيارات الرياضية في فئتها، بما يضمن أن أثرها سيكون مدوّيا وطويل الأمد".
تبلغ قوة محرك 911 توربو الجديدة 480 حصان عند 6.000 د.د. بزيادة 60 حصان عن الجيل السابق. كما ارتفع عزم الدوران من 560 إلى 620 نيوتن- متر، واتسع مدى دورات المحرك الذي يتوفر عنده هذا العزم ليتراوح ما بين 1.950 د.د. و 5.000د.د. مقابل 2.700 و 4.600 د.د. للجيل السابق من السيارة. وتُترجم هذه القوة المذهلة بتأدية سريعة جدا على الطريق، حيث تنطلق 911 توربو من صفر إلى 100 كلم/س بـ 3.9 ثانية فقط باستخدام علبة التروس اليدوية من ست نسب، وبـ 3.7 ثانية باستخدام علبة التروس الأوتوماتيكية تيبترونيك أس من خمس نسب التي تتوفر كتجهيز إضافي. أما بالنسبة للوصول إلى سرعة 200 كلم/س من حالة التوقف التام فتستغرق العملية برمّتها توقيتا خاطفا يبلغ 12.8 و 12.2 ثانية على التوالي لكلا خياري علبة التروس – تبلغ سرعة السيارة القصوى 310 كلم/س.
وتعود أرقام التأدية المذهلة تلك إلى اعتماد شاحني هواء توربو لغاز العادم بتقنية "هندسة التوربين المتبدّلة" التي تتوفر لأول مرة في محرك يعمل على وقود البنزين. ويجمع مبدأ هندسة التوربين المتبدّلة فوائد شاحن هواء توربو صغير وآخر كبير الحجم بالوقت نفسه مما يؤدي إلى تحسن ملحوظ في مرونة المحرك والتسارع خاصة على دورات متدنية.
ويمكن تحسين مرونة تسارع السيارة أكثر مع "مواصفات سبورت كرونو توربو" التي تتوفر للمرة الأولى في تاريخ السيارة وذلك كتجهيز إضافي.
فعبر الضغط على مفتاح تشغيل، تُشغل هذه الوظيفة "مُؤازر إضافي" لوقت قصير عند الضغط على كامل دواسة الوقود.
هذا يرفع عزم دوران المحرك بشكل هائل ليصل إلى 680 نيوتن- متر. لنقل قوة المحرك بفعالية قصوى إلى الطريق، يحتوي الجيل الجديد من 911 توربو على نظام دفع رباعي دائم "نظام بورشه للتحكم بالتماسك" أعيد تصميمه.
وهو يتضمن قابضا متعدد الأقراص بتحكم إلكتروني وتوزيعا متبدّلا لقوة المحرك عبر محوري السيارة.
هذا يُترجم عمليا برشاقة عالية عند القيادة على طرقات ريفية ضيّقة، تماسك مذهل عند القيادة في طقس ماطر أو مثلج، إضافة لسلامة نشطة (تساهم بتجنب الإصطدام) مثالية على سرعات عالية. وتكتمل تأدية 911 توربو الجديدة بنظام مكابح متطور جدا يمكن طلبه إضافيا بـ "مكابح بورشه من السيراميك المركّب" الغنية عن التعريف.
يبلغ ثمن بورشه 911 توربو الجديدة في دول مجلس التعاون 121.900 دولار أميركي.
أما بالنسبة لدول المنطقة الأخرى، فسوف يتم إِحتساب قيمة السيارة تبعا لاجراءات إحتساب الضريبة الخاصة بكل دولة. وستتوفر لعملائنا بدءا من 24 يونيو 2006.