جائزة بريطانيا الكبرى: الونسو يحرز المركز الاول

فوز مستحق

سيلفرستون (انكلترا) - احرز سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في الموسم الماضي، المركز الاول في في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، الاحد على حلبة سيلفرستون.
وقطع الونسو السباق المكون من 60 لفة والبالغة مسافته 305.338 كلم بزمن 1.25.51.927 ساعة بمعدل سرعة وسطي 215.469 كلم/ساعة، وتقدم على سائق فيراري الالماني ميكايل شوماخر، بطل العالم 7 مرات، والفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 13.951 18 .679 ثانية على التوالي.
وحقق الونسو الذي انطلق من المركز الاول للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، فوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم في 8 مراحل والثالث عشر ايضا منذ احترافه، فرفع رصيده الى 74 نقطة وتقدم بفارق 23 نقطة على الالماني و41 نقطة على الفنلندي، بينما صار رصيد رينو 106 نقاط مقابل 75 نقطة لفيراري و59 نقطة لماكلارين مرسيدس.
واستفاد الونسو من دخول مطارديه المباشرين رايكونن الذي انطلق من المركز الثاني، وميكايل شوماخر من المركز الثالث الى المرآب لاول مرة قبله باربع وثلاث لفات، فوسع الفارق عنهما وابعد خطرهما حتى نهاية السباق.
في المقابل، تمكن ميكايل من تجاوز رايكونن بعد الدخول الثاني الى المرآب للتزود بالوقود بعد ان تفادى الاخير الاصطدام مع الاول في اللفة الرابعة وبقي متقدما عليه.
وجرى السباق بشكل روتيني دون اثارة كبيرة باستثناء الحادث بين الالماني رالف شوماخر (تويوتا) والاسترالي مارك ويبر (وليامس كوزوورث) الذي استفاد منه الايطالي يارنو تروللي (تويوتا) والبريطاني جنسون باتون (هوندا) اللذين انطلقا من المؤخرة في المركزين 22 و19 على التوالي، لينهيا السباق في المركزين الثالث عشر والرابع عشر.