مقتل 27 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

استهداف رجال الشرطة العراقية

بغداد – اعلنت مصادر امنية عراقية الاربعاء ان 27 شخصا قتلوا في هجمات متفرقة، وقال مصدر امني طلب عدم كشف اسمه ان "اربعة من رجال الشرطة ومدنيا قتلوا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة المنصور صباح الاربعاء".
وفي وقت لاحق قتل شرطي وجرح اربعة اشخاص آخرون في انفجار قنبلة يدوية الصنع تلاها انفجار سيارة مفخخة في المنطقة نفسها.
من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل اثنين من ضباط الشرطة احدهما برتبة عقيد والثاني برتبة رائد وجرح شرطيين صباح اليوم (الاربعاء) بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهما في منطقة زيونة (جنوب شرق)".
وقتل شخصان وجرح 12 اخرون بانفجار سيارة مخففة في سهيلة شمال بغداد.
وصرح مصدر امني ان مدنيا قتل وجرح اثنان في سقوط قذيفة هاون على منزله في منطقة البلديات (شرق).
وفي حادث منفصل، ادى انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في حي الوحدة التابع لمنطقة الكرادة (شرق) الى "مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح"، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.
وجرح ثلاثة شرطيين ومدني بانفجار سيارة مفخخة قرب وزارة الثقافة شرق العاصمة.
وفي الموصل (370 كلم شمال)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ستة اشخاص في هجمات متفرقة وقعت نهار اليوم الاربعاء في الموصل".
واوضح ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة اوبل اغتالوا ثلاثة من طلاب جامعة الموصل لدى مرورهم في منطقة النبي يونس صباحا".
وتابع "قتل ثلاثة اشخاص بينهم رجل شرطة في هجمات مسلحة قام بها مسلحون مجهولون في مناطق متفرقة وسط الموصل".
وفي كركوك (255 كلم شمال شرق)، افاد النقيب شخوان محمود من شرطة المدينة ان "ضابطا برتبة نقيب من شرطة كركوك، قتل واصيب ثمانية اخرون بينهم ثلاثة من رجال الشرطة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الداقوق (55 كلم جنوب كركوك)".
وقال ضابط في شرطة كركوك ان "مسلحين مجهولين اغتالوا صباح اليوم الاربعاء الشيخ خليفة خلف (سني) امام وخطيب مسجد التوبة وسط بلدة الحويجة (50 كلم غرب كركوك)".
وفي هجوم آخر، اعلن النقيب فراس محمود من شرطة المدينة ان "اربعة من العاملين في شركة نفط الشمال بينهم مهندسان خطفوا على الطريق الرئيسي جنوب غرب كركوك مساء الثلاثاء عندما كانوا في طريقهم من تكريت الى كركوك".
وفي تكريت (180 كلم شمال)، اعلن مصدر في الشرطة ان "اثنين من رجال الشرطة قتلا واصيب اثنان اخران بجروح في هجوم استهدف سيارة مدنية كانوا يستقلونها في حي القادسية (شمال تكريت) صباح اليوم الاربعاء".
كما ادى انفجار سيارة مفخخة امام محكمة صلاح الدين وسط مدينة تكريت منتصف اليوم الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح، حسبما اعلن المصدر نفسه.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق)، اعلن مصدر امني عراقي "مقتل جندي عراقي واصابة اثنين اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة بهرز (5 كلم جنوب بعقوبة)".
وفي قضاء المدائن (25 كلم جنوب)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل اربعة اشخاص واصابة اكثر من عشرة اخرين بجروح في سقوط اربعة قذائف هاون على منطقة الجعارة منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء".
وفي مدينة الفلوجة (50 كلم غرب)، اعلن العميد حضيري المحمدي قائد شرطة المدينة "جرح اثنين من رجال الشرطة جراء اشتباكات وقعت مساء الثلاثاء بين دورية للشرطة ساندتها عشائر منطقة العامرية حيث وقعت الاشتباكات ما ادى الى مقتل اربعة من المسلحين".
من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على خمس جثث مجهولة الهوية قتل اصحابها بالرصاص بينها جثتان لامرأتين عثر عليهما في الجانب الشرقي من بغداد".
كما اعلن مصدر طبي في مستشفى الكندي (شرق) العثور على جثة قتلت بالرصاص وتعود لعضو سابق في حزب البعث المنحل في محافظة الديوانية (جنوب) في منطقة الوزيرية (شرق).