انجلترا تعرض على سكولاري تدريب منتخبها

رجل الذهب

لندن - دخل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم في مفاوضات مع البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب البرتغال حاليا للاشراف على المنتخب بعد نهائيات كأس العالم المقررة في المانيا.
وذكرت مصادر مقربة من الاتحاد الانكليزي بان المدير التنفيذي براين بارويك موجود حاليا في لشبونة لوضع اللمسات الاخيرة على العقد الذي سيخلف بموجبه سكولاري السويدي زفن غوران اريكسون.
وكان سكولاري ابرم اتفاقا مبدئيا مع الاتحاد البرتغالي يقضي بعدم اتخاذ اي قرار قبل انتهاء عقده معه في تموز/يوليو المقبل، ويبدو ان وجود بارويك في لشبونة يأتي في هذا الصدد.
وكان الاتحاد الانكليزي اكد بأنه سيعلن هوية المدرب الجديد للمنتخب قبل انطلاق المونديال في 9 حزيران/يونيو المقبل، وقد يقوم بذلك في جلسته الاسبوعية المقررة الخميس المقبل.
وتأتي الانباء عن المفاوضات مع سكولاري لتضع حدا لتطلعات المدربين المحليين الذين كانوا يمنون النفس بخلافة اريكسون وعلى رأسهم ستيف ماكلارين (ميدلزبره) وسام الاردايس (بولتون) والن كاربيشلي (تشارلتون اتلتيك).
وكان سكولاري قاد منتخب بلاده الى احراز اللقب الخامس في نهائيات كأس العالم بفوزه على المانيا 2-صفر في النسخة الاخيرة في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، قبل ان ينتقل الى تدريب البرتغال ونجح في قيادتها الى المباراة النهائية لكأس الامم الاوروبية التي استضافتها على ارضها وخسرتها امام اليونان صفر-1.