دوري ابطال اوروبا: ارسنال يواجه فياريال بحذر

نيقوسيا - يملك ارسنال الانكليزي الافضلية لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه عندما يحل ضيفا على فياريال الاسباني الثلاثاء في اياب الدور نصف النهائي.
وكان ارسنال فاز 1-صفر ذهابا الاربعاء الماضي على استاد "هايبري" في لندن.
ويقدم الفريق اللندني افضل عروضه في الآونة الاخيرة وتحديدا في المسابقة الاوروبية هذا الموسم والدليل اخراجه فريقين عريقين في الدوري ثمن وربع النهائي هما ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي وبالتالي بلوغه دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه.
واكد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ان مهمة فريقه لن تكون سهلة غدا خصوصا وان الفوز 1-صفر ذهابا غير مطمئن وبالامكان تخطيه من قبل الفريق الاسباني. بيد انه اردف قائلا "فريقي قادر على التسجيل خارج ارضه، لكنني لن اجازف بالهجوم".
وتابع "المهم بالنسبة الينا هو ان نلعب بطريقة دفاعية جيدة طيلة المباراة والاعتماد على الهجمات المرتدة لتسجيل الاهداف والفوز بالمباراة".
واضاف "سيحاول الفريق الاسباني الضغط علينا لتخطي حاجز هدف مباراة الذهاب وبالتالي فان الافضل لنا هو تسجيل هدف او اكثر".
ويواجه فينغر مشكلة كبيرة في خط الدفاع بسبب اصابة مدافعه الدولي السويسري فيليب سنديروس خلال المباراة ضد توتنهام (1-1) السبت، علما بان الفريق اللندني يعاني من غيابات عدة في خط الدفاع في مقدمتها سول كامبل واشلي كول والفرنسيان غايل كليشي وباسكال سيغان والكاميروني لورين ايتامي.
وسيظطر فينغر الى اشراك سول كامبل الذي يعاني من كسر في انفه او الى اشراك السويسري يوهان دجورو لتغطية الفراغ الذي سيخلفه غياب سنديروس.
في المقابل، يعود الى الفريق اللندني مهاجمه الدولي الاسباني خوان انطونيو رييس الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف، وهو سيشكل قوة ضاربة في خط الهجوم الى جانب قائد وهداف الفريق الدولي الفرنسي تييري هنري والبيلاروسي الكسندر هليب.
وابدى هنري تفاؤله بخصوص حظوظ فريقه في التأهل الى المباراة النهائية، وقال "بفعالية خط هجومنا وقوة خط دفاعنا امكاني القول أننا نملك حظوظا كبيرة للتأهل".
وتابع "شاهدنا فياريال ذهابا يعتمد على الكرات الثابتة وبالتالي يجب الحذر منها لانها قد تكون قاتلة".
في المقابل، سيحاول فياريال مواصلة مشواره الناجح في المسابقة هذا الموسم خصوصا وانه اخرج بدوره فرقا لا تقل اهمية وسمعة في مقدمتها انتر ميلان الايطالي ورينجرز الاسكتلندي، بيد ان عروض لاعبيه تراجعت في الآونة الاخيرة ما انعكس على نتائج الفريق الذي تراجع الى المركز العاشر بعدما كان يحتل المركز الثالث قبل مراحل.
ويعلق فياريال امالا كبيرة على مسابقة دوري ابطال اوروبا ويامل في بلوغ المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه ايضا والدليل ان مدربه التشيلي مانويل بيليغريني اراح 5 لاعبين اساسيين اول من امس السبت خلال المباراة التي خسرها الفريق امام ضيفه ريال سوسييداد صفر-2 في الدوري المحلي وهم ماركوس سينا وماريانو باربوسا وصانع الالعاب الدولي الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي ومواطنيه خوان بابلو سورين ورودولفو ارويابارينا.
وقال بيليغريني "نحن قريبون جدا من المباراة النهائية ولذلك نحن نولي اهمية كبيرة لمواجهة ارسنال".