'ملاكي اسكندرية' يحصد الجوائز

عودة الى الافلام البوليسية

القاهرة - حصد فيلم "ملاكي اسكندرية" لساندرا نشأت مساء الجمعة جوائز احسن فيلم واخراج وسيناريو في الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية.
وقال رئيس لجنة تحكيم المهرجان علي بدرخان ان الفيلم حصل على هذا الجوائز لانه "استطاع ان يقدم شخصية بوليسية في اطار من الاثارة والحركة ببعد وعمق انساني كبير".
والفيلم يدور حول محامي (احمد عز) يقوم بالدفاع عن امرأة متهمة بقتل زوجها (غادة عادل) ويحصل لها على البراءة ويتزوجها الا انه يكتشف بعد ان ينجب منها انها بالاتفاق مع محامي صديق له (خالد صالح) قاما بتوريطه في العمل على اثبات براءتها فيقوم بنفسه بتسليمها الى الشرطة لمحاسبتها من جديد.
وفاز فيلم "بنات وسط البلد" لمحمد خان بجائزة افضل ممثلة للفنانة منة شلبي الى جانب منح مخرجه جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيما حصل فيلم "خالي من الكولسترول" اخراج وتأليف محمد ابو سيف بجائزة افضل ممثل للفنان اشرف عبد الباقي.
ومنحت لجنة التقدير الخاصة لكل من الفنانة غادة عادل عن دورها في "ملاكي اسكندرية" وكاتب السيناريو محمد رفعت عن سيناريو "انت عمري" لخالد يوسف وكذلك مدير تصوير الفيلم نفسه سمير بهزان.
وشارك في عضوية لجنة التحكيم الفنانة بوسي، التي اكدت في الحفل الختامي للمهرجان طلاقها من الفنان نور الشريف بعد زواج دام 33 عاما، الى جانب الفنانين هالة صدقي وعمر الحريري وسيد راضي والناقدين رفيق الصبان وخيرية البشلاوي.
وتم تكريم كل من نيللي وجمال اسماعيل ومحي الدين اسماعيل في حين تغيب اثنان من المكرمين هما حسن يوسف والفنان عزت العلايلي.