فيدل كاسترو يسخر من بوش أمام مارادونا

دييغو وفيدل يداعبان الكرة

مار ديل بلاتا (الارجنتين) - سخر الرئيس الكوبي فيدل كاسترو من نظيره الاميركي جورج بوش امام دييغو مارادونا نجم كرة القدم الارجنتيني الذي تحول الى العمل في التلفزيون في اطار برنامج متلفز لهذا الاخير بثه التلفزيون الارجنتيني مساء الاثنين.
وقال زعيم الثورة الكوبية "لو كنت بوش، لكنت فضلت عدم الذهاب الى قمة الاميركيتين" قبل اربعة ايام من افتتاح هذه القمة التي ستضم قادة 34 دولة من القارة الاميركية في مار ديل بلاتا (400 كلم جنوب بوينس ايريس).
واضاف كاسترو "لو كنت رئيس الولايات المتحدة، لكنت حاولت لمرة واحدة بان يكون لدي بعض الحكم عبر عدم تحدي الارجنتينيين الذين اعتبروه شخصا غير مرغوب فيه".
ودييغو مارادونا الذي جعل من نفسه في مقدم المعارضين لمجيء الرئيس بوش الى الارجنتين اجرى مقابلة مع فيدل كاسترو في هافانا في اطار برنامجه الذي يحطم كل الارقام القياسية في نسبة المشاهدة في الارجنتين منذ ثلاثة اشهر.
وقال دييغو مارادونا الذي ارتدى بزة عسكرية حسب الطراز الكوبي لدى وصوله الى مكان تقديم برنامجه "سنقول لا لبوش وسنقول له لا في مار ديلا بلاتا".
ووعد مارادونا بتقدم تظاهرة مناهضة لبوش الجمعة في مار ديلا بلاتا مع الاف المعارضين المنتظر وصولهم الى هذا المنتجع البحري الارجنتيني.
وامام فيدل كاسترو ارتدى "اسطورة" كرة القدم الارجنتيني قميصا عليه صورة "تشي غيفارا" بالاسود والابيض.
وانهى الرجلان المقابلة التي سيبث القسم الثاني منها الاسبوع المقبل في نفس الوقت باللعب بكرة لكن زعيم الثورة الكوبية اختار ان يردها لمارادونا بيده.