فلوريدا تستعد للإعصار ويلما

السكان نزحوا الى الأماكن الآمنة

نابليس (الولايات المتحدة) - يقترب الاعصار ويلما صباح الاثنين بوتيرة سريعة من فلوريدا بعد ان اشتدت قوته لترتفع الى الدرجة الثالثة فيما رفعت تعليمات الاخلاء لضيق الوقت ودعي سكان المناطق الساحلية للتوجه بسرعة الى الملاجىء.
وقال مسؤول في المركز الوطني للاعاصير جيمي روم لوكالة فرانس برس ان الاعصار ويلما يواصل تقدمه مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 185 كلم في الساعة بعد ان اجتاح شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية حيث اودى بحياة ثمانية اشخاص.
وبحسب المركز فان ويلما قد يحتفظ بالقوة نفسها حتى بلوغه فلوريدا.
وفي الساعة 6:00 ت غ حدد موقع عين الاعصار على بعد 153 كلم الى جنوب غرب نابليس بفلوريدا وكان يتقدم بسرعة 30 كلم في الساعة.
وحذر مدير المركز الوطني للاعاصير ماكس مايفيلد في تصريح لشبكة التلفزة سي ان ان من "انه اعصار خطر جدا" ودعا سكان المنطقة الساحلية ممن لم يتم اجلاؤهم الى التوجه الى الملاجئ.
وارتفاع مستوى البحر يشكل الخطر الاكبر مع توقع ارتفاع مستوى المياه 2.5 مترا فوق المستوى الطبيعي في خليج فلوريدا وجزر كيز.
وفي هذه الجزر كما في مدينة نابليس على الساحل الجنوبي الغربي رفعت تعليمات الاخلاء وطلب من السكان ممن لم يستطيعوا الفرار اللجوء بسرعة الى الملاجئ مع الاعلان بان الاعصار يتقدم مصحوبا برياح سرعتها 175 كلم في الساعة.
وقد ضرب الاعصار الجمعة والسبت شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك وادى الى سقوط ثمانية قتلى فيما اعتبر شخصان في عداد المفقودين.