مصر وليبيا تقصان شريط افتتاح كأس الأمم الأفريقية

تونس وقعت في مجموعة سهلة نسبيا

القاهرة - تفتتح مصر كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها من 20 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير 2006، ضد ليبيا بموجب القرعة التي سحبت اليوم الخميس في القاهرة.
واوقعت القرعة المغرب في المجموعة ذاتها، وشاءت الصدفة ان تكون ساحل العاج رابع منتخبات المجموعة، وهما سيلتقيان معا في الجولة الاولى.
وستأخذ المباريات بين مصر وليبيا وساحل العاج طابعا ثأريا لان المنتخبات الثلاثة كانت في مجموعة واحدة هي الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة في آن واحد الى نهائيات امم افريقيا ومونديال 2006 في المانيا، فخطفت ساحل العاج البطاقة الى كأس العالم وحلت مصر ثالثة فكانت بطاقة التأهل الثالثة عن المجموعة الى البطولة الافريقية من نصيب ليبيا التي جاءت رابعة باعتبار ان مصر مؤهلة تلقائيا كونها الدولة المضيفة.
وستحاول ساحل العاج اثبات احقيتها بالتأهل الى كأس العالم من خلال تقديم نقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج طيبة، في حين سيحاول كل من المغرب ومصر تعويض اخفاقه في المنافسة على بطاقة المونديال.
وتبدو مهمة تونس التي تأهلت الى المونديال للمرة الرابعة في تاريخها والثالثة على التوالي، اسهل نسبيا في المجموعة الثالثة حيث ستتنافس مع زامبيا وجنوب افريقيا وغينيا، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبين تأهلا الى المانيا هما توغو وانغولا الى جانب الكاميرون العريقة والكونغو الديموقراطية الفتية.
وستشهد المجموعة الرابعة منافسة شديدة على غرار المجموعة الاولى وهي تضم نيجيريا وغانا وزيمبابوي والسنغال.