التدليك .. علاج جديد للتخلص من الكرش

التدليك في الصغر يخلصك من الشحوم في الكبر

واشنطن - تعاني الكثير من النساء من بروز منطقة البطن التي تؤثر بصورة سلبية على مظهر المرأة ورشاقتها، ويرى الخبراء أن بالإمكان استخدام العلاج بالتدليك للتخلص من هذا البروز والتمتع بقوام ممشوق.
وأوضح الباحثون أن التدليك يساعد في تخفيف الإرهاق والضغط وهو ما يؤدي بدوره إلى إزالة الانتفاخ، مشيرين إلى أن آلام البطن والغازات ترتبط بالقلق والتوتر الذي يسبب بدوره اضطرابات هضمية.
وأشار هؤلاء إلى أن تدليك منطقة البطن وأماكن تجمع الزوائد يتم عبر حركات دائرية كبيرة وهادئة باتجاه عقارب الساعة، وتضم التدليكات الخاصة للعناية بهذه الانتفاخات عدة أنواع من العلاجات بدءا من التدليك باللمس إلى جلسات تصريف المياه والملح وجلسات الكهرباء باستخدام أجهزة خاصة تسهل عملية التخلص من الشوائب والزوائد، منوهين إلى أن النتيجة تظهر بعد خمس جلسات على الأقل.
وأكد الخبراء أن التنفس بشكل صحيح والتحكم بالانفعالات التي قد تواجهها المرأة في حياتها اليومية يساعدها على التخلص من الزوائد المتناثرة في منطقة البطن بسهولة، إلى جانب بعض تمارين وأساليب التدليك التي يمكن القيام بها دون الحاجة إلى اختصاصيين في هذا المجال، فعلى سبيل المثال، يمكن للمرأة التمدد على ظهرها وتدليك بطنها بأصابع يديها بحركة دائرية بعد أن تضيف القليل من الكريم المنحف.
وللوقاية من الترهل، ينصح الخبراء الأمريكيون باستخدام أنواع الكريمات ذات الفعالية السريعة كتلك الغنية بالكافيين والسيرام الذي يشد البشرة وينعمها، ومنها ما يحتوي على عناصر بحرية منحفة ومصرفة للمياه والملح لتعطي مظهرا متماسكا للبشرة، إضافة إلى المراهم الغنية بالكولاجين والايلاستين التي تخفف التشققات الجلدية الناتجة عن الوزن الزائد.(قدس برس)