البوليساريو تدعو الى تدخل أفريقي للافراج عن معتقليها

البوليساريو أفرجت مؤخرا عن عشرات المعتقلين المغاربة لديها

الجزائر - ذكرت وكالة الانباء الجزائرية نقلا عن الوكالة الصحراوية للانباء ان رئيس جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) محمد عبد العزيز دعا الى تدخل الاتحاد الافريقي للافراج عن المعتقلين الصحراويين في المغرب.
وطلب عبد العزيز من الرئيس الحالي للاتحاد الرئيس النيجيري اولوسيغون اوباسانجو "التدخل" لدى المغرب للافراج عن هؤلاء المعتقلين في رسالة وجهها اليه بحسب المصدر ذاته.
واوضح في الرسالة ان المغرب يعتقل "37 سجينا سياسيا صحراويا مضربا عن الطعام و151 مقاتلا اضافة الى 500 مفقود صحراوي" وهم مدنيون اوقفتهم الشرطة المغربية.
وتابع عبد العزيز ان المغرب "ما زال يتمرد على الشرعية الدولية برفضه تطبيق القرارات الدولية الداعية الى تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي".
وكان عبد العزيز دعا الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء الى "تدخل عاجل" لتسوية النزاع حول الصحراء الغربية.
وكتب عبد العزيز في رسالة الى بوش بتاريخ 18 اب/اغسطس نشرت الوكالة الصحراوية مقاطع منها الاربعاء "نطلب منكم تدخلا عاجلا لتسوية النزاع حول الصحراء الغربية".
وتطالب الجبهة المدعومة من الجزائر باستقلال الصحراء الغربية، المستعمرة الاسبانية السابقة التي ضمها المغرب عام 1975، فيما تقترح الرباط نظام "حكم ذاتي واسع" في ظل السيادة المغربية.