رواية المسطول والقنبلة تتحول إلى فيلم سينمائي قريبا

محفوظ صاحب اكبر عدد من الروايات التي حولت لأفلام سينمائية في مصر

القاهرة - وقع الروائي المصري الحاصل على جائزة نوبل للاداب لعام 1988 نجيب محفوظ اتفاقا مع جهاز السينما بمدينة الانتاج الاعلامي لتحويل روايته "المسطول والقنبلة" الى فيلم سينمائي يتم تصويره خلال العام الحالي.
وقال رئيس مدينة الانتاج الاعلامي عبد الرحمن حافظ الذي وقع الاتفاق مع محفوظ البالغ من العمر 94 عاما ان "توقيع الاتفاق مع محفوظ يعتبر مكسبا للسينما المصرية التي قدمت الكثير من اعماله على الشاشتين الكبيرة والصغيرة".
وحضر توقيع الاتفاق ايضا رئيس جهاز السينما في المدينة كاتب السيناريو ممدوح الليثي الذي قدم للسينما ثمانية افلام عن روايات محفوظ بينها "الكرنك" و "ميرامار" و "الحب تحت المطر" و"السكرية".
واوضح الليثي ان مصطفى محرم سيقوم بكتابة السيناريو للرواية التي ستحمل توقيع المخرج سعيد مرزوق الذي يخوض تجربته الثانية مع روايات محفوظ.
يشار الى ان محفوظ وهو صاحب الرقم القياسي بين الروائيين العرب الذين تحولت رواياتهم الى افلام ومسلسلات تلفزيونية، توقف عن الكتابة اثر تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل متطرفين اسلاميين في عام 1994 واكتفى بكتابة قصص قصيرة لا يزيد حجم الواحدة عن صفحة تحت عنوان "احلام النقاهة".