مقتل 19 عراقيا في هجمات متفرقة

الهجمات مستمرة

بغداد - أعلنت مصادر في وزارة الداخلية والشرطة العراقية الاثنين ان 19 عراقيا بينهم 12 شرطيا منهم اربعة من افراد المغاوير قتلوا في هجمات في بغداد وبعقوبة بينما عثر على خمس جثث في مناطق عدة من بغداد.
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية رفض الكشف عن هويته ان ثمانية من رجال الشرطة العراقية قتلوا اليوم الاثنين عندما فتح مسلحين مجهولين النار على حافلة كانت تقلهم في شمال بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحين مجهولين قاموا باطلاق نار على باص يحمل عددا من رجال الشرطة مما ادى الى مقتل ثمانية منهم وجرح ثلاثة مدنيين".
واوضح ان الهجوم "وقع عند الساعة 09:00 (05:00 تغ) في منطقة الطارمية (30 كلم شمال بغداد)"، موضحا ان "جثث القتلى نقلت الى مستشفى الكاظمية شمال بغداد".
من جهة اخرى قال مصدر في الداخلية ان "اربعة من مغاوير الشرطة قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الدورة" جنوب بغداد.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قتل سبعة عراقيين بهجمات، حسبما افاد مصدر في الشرطة العراقي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "عراقيين احدهما امرأة قتلا وجرح ثلاثه آخرون في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دورية اميركية على الطريق العام بين منطقة العظيم والخالص (40 كلم شمال بعقوبة)".
واوضح ان "الهجوم وقع قبيل ظهر (الاثنين) والجرحى والقتلى نقلوا الى مستشفى بعقوبه العام".
واضاف المصدر ان "مسلحين مجهولين قاموا صباح اليوم باغتيال موظف في حماية المنشآت يدعى طاهر احمد عندما فتحوا عليه النار عليه في وسط سوق بعقوبة عندما كان يتمشى مع احد ابنائه".
وتابع ان "مسلحين مجهولين قاموا باغتيال وكيل للمواد الغذائية وابنه ايضا عندما فتحوا عليهما النار داخل محلهم في وسط بعقوبة ولاذوا بالفرار".
واخيرا اكد هذا المصدر ان "مسلحين مجهولين قاموا بقتل سائقي شاحنات يعملان في مجال نقل المواد الانشائيه صباح اليوم (الاثنين) بالقرب من منطقة دلى عباس الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال شرق بعقوبة".
من جهة اخرى، اعلن مصدر في الداخلية ان "قوات الامن العراقية عثرت على خمس جثث مجهولة في مناطق عدة من بغداد".
وقد عثر على جثتين في منطقة الغزالية (غرب) وجثتين اخريين قرب مسجد ام القرى السني (غرب) وجثة خامسة في مدينة الصدر الشيعية (شرق)، على حد قول المصدر نفسه الذي اوضح ان كل الجثث كانت موثوقة الايدي ومعصوبة الاعين.
وتابع ان الجثث لاشخاص "قتلوا باطلاق النار عليهم من مسافة قريبة".