عمرو خالد يحاضر في لندن

مؤتمر هام

لندن - تستضيف العاصمة البريطانية لندن الأحد المقبل مؤتمرا دوليا تحت عنوان "معاً من أجل مستقبل أفضل" يشارك فيه الداعية الاسلامي عمرو خالد وشخصيات سياسية وفنية عربية ودولية.
ويعقد المؤتمر في قاعة ويمبلي شمال غرب لندن، ومن المتوقع ان يحضره اكثر من الفي شاب وفتاة من داخل الوطن العربي.
ويحضر المؤتمر رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري والفنان محمد صبحي والاعلامي محمود سعد والشيخ حبيب الجفري والدكتور هيثم الخياط نائب رئيس منظمة الصحة العالمية لاقليم الشرق الأوسط والدكتورة فريده العلائي مستشار الأمير طلال بن عبد العزيز والمنشد الاسلامي سامي يوسف.
ومن الشخصيات الدولية يحضر ريك ليتيل رئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة "ايماجيناشين جروب"
والسيد بيتر جودرهم مسئول ملف الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية بالاضافة الي صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية.
وسيشتمل المؤتمر على ثلاث ندوات متخصصة تنطلق من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا وتتناول الندوات محاور الانحرافات الفكرية والسلوكية، وتفعيل دور المرأة في المجتمع العربي.
ويقول عمر خالد ان فكرة عقد المؤتمر في لندن جاءت بعد تصاعد نظرات الشك والريبة بالمسلمين بعد الهجمات المأساوية التي هزتها.
واضاف ان المؤتمر يمد اليد للغرب لفتح باب الحوار والتعاون على اسس صحيحة لتطوير الخطاب الديني بما لا يملي على المسلمين شروط الغرب.
واوضح خالد أن المؤتمر سيبحث في خطوات جادة لإجراء حركة اصلاح مجتمعية شاملة على المستويات الاقتصادية والسياسية والثقافية لأن لانحرافات الفكرية والسلوكية تؤدي إلى تفشي العنف والفساد و الجريمة وارتفاع معدلات البطالة.
ويرى الداعية الاسلامي ان الغرب يجب أن يساهم جدياً في تنفيذ برامج تنموية جادة تدفع الشباب الذين يشعرون بالإحباط و اليأس و التهميش نتيجة الظروف السياسية العالمية الحالية التي يمر بها العالم العربي.