استراليا تبحث عن 100 ألف مهاجر ماهر

اهلا بكم الى بلاد الكنغر

سيدني - افاد مصدر رسمي في استراليا الثلاثاء ان هذا البلد سيفتح ابوابه امام مئة الف مهاجر مؤهل مهنيا خلال موسم 2005-2006 في اكبر موجة هجرة يستعد لاستقبالها منذ الخمسينيات لتفادي النقص في اليد العاملة الذي يهدد نموه الاقتصادي.
وصرح الناطق باسم وزارة الهجرة عبد الرضوي للاذاعة الوطنية ان البلد قرر ان تشمل حصة الدخول 97500 شخص خلال الموسم الجديد في زيادة بنحو عشرين الفا مقارنة بموسم 2003-2004. وتبحث كامبيرا بشكل خاص عن مهندسين وتجاريين ومحاسبين وموظفين في قطاع الصحة.
واضاف ان حملة اعلامية ستنظم خلال السنة الجارية في لندن وبرلين وامستردام وشيناي في الهند "لكننا نبحث ايضا عن اصحاب مواهب من كافة الاصول".
وقالت صحيفة "ذي استرالين" ان السنة المقبلة قد تنتقل الحملة الى بانكوك وسيول ولوس انجليس ومانيلا.
واوضح عبد الرضوي ان حملة دعائية ستنظم ايضا في الصحف الاجنبية اعتبارا من ايلول/سبتمبر "اذا تذكرتم ما فعلنا خلال الخمسينيات وما جنته استراليا منه فاننا نقوم بنفس العمل اليوم".
وكانت استراليا اطلقت خلال الخمسينيات حملة مكثفة جلبت لها نحو مليون مهاجر من بريطانيا.
واكد عبد الرضوي ان "ضباط الهجرة كانوا حينها يذهبون للبحث عن الناس لكن هذه المرة فاننا نقول لهم اقنعوا ارباب العمل بالتعاقد معكم".
وتعاني استراليا التي لا يتجاوز عدد سكانها عشرين مليون من ندرة اليد العاملة المؤهلة ما يؤثر على نموها الاقتصادي الذي لم يتوقف منذ 14 عاما.