جيرارد يبدأ موسمه مع ليفربول بثلاثية

اول الغيث قطرة

ليفربول (انكلترا) - استهل ليفربول الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم بنجاح بفوزه على ضيفه توتال نيتوورك سوليوشن الويلزي 3-صفر اليوم الاربعاء على استاد "انفيلد" في ليفربول وامام 44760 متفرج في ذهاب في الدور التمهيدي الاول.
وفرض قائد ليفربول الدولي ستيفن جيرارد نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 8 و21 و89.
يذكر ان جيرارد مدد عقده مع ليفربول الجمعة الماضي بعدما قرر في الوهلة الاولى تركه قبل ان يعدل عن قراره ويواصل مسيرته معه
ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل.
وكان ليفربول توج بطلا لدوري ابطال اوروبا بتغلبه على ميلان الايطالي 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية على استاد اتاتورك في اسطنبول في 25 ايار/مايو الماضي بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 3-3 علما بان الفريق الانكليزي تخلف صفر-3 في الشوط الاول.
وقرر الاتحاد الاوروبي السماح لليفربول بالدفاع عن لقبه في المسابقة لكن يتعين عليه تخطي ثلاثة ادوار تمهيدية للانضمام الى الفرق الكبيرة التي تبدأ منافساتها في 12 ايلول/سبتمبر.
وخطا ليفربول بالتالي خطوة كبيرة نحو الدور التمهيدي الثاني.
ولم يشرك مدرب ليفربول، الاسباني رافايل بينيتيز التشكيلة الاساسية للفريق فاحتفظ بالمهاجمين التشيكي ميلان باروش والفرنسي جبريل سيسيه ولاعب الوسط الالماني ديتمار هامان والوافد الجديد الهولندي بودوين زندن على مقاعد الاحتياط، فيما تابع الحارس الدولي البولندي ييري دوديك المباراة من المدرجات.
وأشرك بينيتيز المهاجمين الفرنسي انطوني لوتاليك والاسباني فرناندو مورينتيس منذ البداية بالاضافة الى الحارس الجديد الاسباني خوسيه مانويل رينا القادم من فياريال مقابل 6 ملايين جنيه استرليني.
وفرض ليفربول افضليته منذ البداية ولم يمهل ضيفه وقتا طويلا وهز شباكه للمرة الاولى في الدقيقة الثامنة بعد لعبة مشتركة سريعة بين النروجي يون ارن ريزه ولوتاليك ومورينتيس الذي هيأ الكرة الى جيرارد فسددها من داخل المنطقة داخل مرمى الحارس جيرارد دوهيرتي.
وكان جيرارد سجل الهدفين الاولين لليفربول في المسابقة الموسم الماضي وذلك في مرمى شتورم غراتس النمسوي.
وتابع ليفربول ضغطه الذي أثمر هدفا ثانيا في الدقيقة 21 عبر جيرارد من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر كرة من مورينتيس.
يذكر ان مورينتيس كان ضمن تشكيلة ليفربول الموسم الماضي بيد انه لم يلعب معه في مسابقة دوري ابطال اوروبا كونه بدأها مع ريال مدريد قبل الانضمام الى الفريق الانكليزي في كانون الثاني/يناير الماضي.
وواصل ليفربول افضليته في الشوط الثاني وكاد مورينتيس يسجل الهدف الثالث من كرة من داخل المنطقة (68)، تلاه جيرارد بتسديدة على الطائر من 35 مترا.
وتابع مورينتيس مسلسل اهدار الفرص وفشل في ثلاث مناسبات ذهبية في هز شباك الضيوف قبل ان ينجح جيرارد في الدقيقة 89 من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.