البرازيل تقترب من التأهل لكأس العالم

كاكا صال وجال

بورتو اليغري (البرازيل) - حققت البرازيل فوزا ساحقا على ضيفتها البارغواي 4-1 اليوم الاحد في بورتو اليغري امام 50 الف متفرج في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا.
وسجل رونالدينيو (33 و42 من ركلتي جزاء) وزي روبرتو (71) وروبينيو (83) اهداف البرازيل، وروكي سانتا كروز (73) هدف البارغواي.
وعززت البرازيل موقعها في المركز الثاني بعدما رفعت رصيدها الى 27 نقطة وقلصت الفارق الى نقطة واحدة بينها وبين الارجنتين المتصدرة التي خسرت امام الاكوادور صفر-2 امس السبت.
وستلقتي الارجنتين مع البرازيل الاربعاء في بوينس ايرس والفائز في المباراة سيضمن بشكل كبير صدارة المجموعة واحدى بطاقات التأهل المباشر الاربع.
وسيطرت البرازيل على المجريات بنسبة كبيرة وكادت تخرج بغلة مضاعفة لو استغل لاعبوها الفرص الكثيرة التي سنحت لهم، وقام لاعبا الوسط رونالدينيو وكاكا بدور كبير في صنع الالعاب وتوزيع الكرات ومساندة ادريانو وروبينيو في الهجوم.
وحصلت البرازيل في الشوط الاول على ركلتي جزاء ترجمهما الانيق وافضل لاعب في العالم رونالدينيو الى هدفين، ثم اضاف زي روبرتو الهدف الثالث في منتصف الشوط من تسديدة قوية (71).
وقلص مهاجم بايرن ميونيخ الالماني سانتا كروز الفارق بعد دقيقتين من متابعة رأسية لكرة مرفوعة من الجهة اليمنى ارتطمت بظهر لوسيو وخدعت الحارس ديدا.
وحصل لوسيو على البطاقة الصفراء الثانية وطرد (79)، واكملت البرازيل الدقائق الاخيرة بعشرة عناصر وتمكنت رغم ذلك من تسجيل الهدف الرابع عبر روبينيو الذي سجل هدفه الدولي الاول ودون اسمه في سجل الهدافين (83).