تعرف على السعودية

تليفريك ابها في عسير، مقصد سياحي بارز في السعودية

الرياض - اطلقت السعودية الثلاثاء حملة تسويقية واسعة تحت شعار "تقرب الى عائلتك تعرف على المملكة" تهدف الى تنشيط السياحة الداخلية واستقطاب الموارد المالية السعودية التي تنفق سنويا في الخارج ولاسيما في فصل الصيف.
ودشن الأمين العام للهيئة العليا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ووزير الثقافة والاعلام السعودي اياد مدني في مقر مبنى التلفزيون السعودي الحملة التسويقية للسياحة السعودية لصيف العام الحالي بعد التوقيع على مذكرة تعاون لتنفيذ استراتيجية الاعلام السياحي.
وتهدف الحملة التسويقية التي تنفذها وسائل الاعلام المحلية والقنوات الفضائية وتستمر حتى الاسبوع الاول من شهر يوليو/تموز القادم الى تقديم المساندة الاعلانية والاعلامية للفعاليات السياحية والترويحية في عدد من المدن والمحافظات السعودية.
وقال الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في كلمة بهذه المناسبة ان الحملة تهدف الى بناء ثقافة سياحية ايجابية في المجتمع السعودي من خلال دعم السياحة الأسرية.
وأشار الى أن الحملة تهدف الى الوصول الى 80 بالمائة من الجمهور المستهدف من خلال استراتيجية الاعلام السياحي التي تنفذ بالتعاون مع وزارة والثقافة والاعلام والمؤسسات الصحفية السعودية.
وتستهدف السعودية ايضا الى توجه سياحها الى الدول التي تراعي القيم الاسرية والتقاليد التي تقارب مثيلاتها السعودية.
وتركز على السياحة في تركيا وماليزيا واندونيسيا، وكذلك الدول العربية المتوسطية، كبديل عن التوجه الى مقاصد سياحية غربية.
واكد الامير سلطان على اهمية الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام السعودية بالترويج للسياحة الوطنية وابراز مقومات الجذب السياحي التي تتمتع بها المناطق السعودية ودعمها المستمر للمشروعات السياحية لتطوير الاقتصاد الوطني.
وتقدر دراسات اقتصادية سعودية حجم انفاق السعوديين على السياحة في الخارج بحوالي 6.7 مليار دولار سنويا تمثل نسبة خمسة بالمئة من اجمالي الناتج المحلي السعودي وتفوق نصف انفاق السياح الخليجيين المقدر بنحو 12مليار دولار سنويا.