اتصل مجانا عبر الانترنت مع ياهو مسنجر الجديد

خدمة ياهو ستشعل المنافسة

واشنطن - ذكرت شركة ياهو الاربعاء انها ستطلق نسخة جديدة من خدمة "مسنجر" تمكن المستخدمين من اجراء الاتصالات من كمبيوتر الى كمبيوتر عبر الانترنت في انحاء العالم اضافة الى تبادل الصور وغيرها من الخدمات.
وقالت شركة الانترنت العملاقة انها ستطلق نسخة تجريبية لخدمة "مسنجر" الجديدة توفر "خدمات جديدة شاملة ومتكاملة في الاتصالات".
واضافت انها ستعزز كذلك خدمات الاتصالات الهاتفية عبر الانترنت "لتتيح الفرصة لمستخدميها لاجراء الاتصالات بشكل اكثر سهولة من اي مكان في العالم لاجراء المكالمات الهاتفية من جهاز كمبيوتر الى اخر بجودة عالية".
وتاتي هذه الخطوة لتزيد التنافس بين ياهو وعدد من شركات تكنولوجيا المعلومات التي تقدم خدمات اتصال مجانية او قليلة التكاليف عبر الانترنت.
اما بالنسبة لياهو فيحتاج المستخدمون الى ايصال جهاز الكمبيوتر بشبكة الانترنت اضافة الى شراء سماعات او مايكروفون ومكبرات صوت.
وجاء في بيان الشركة انه "اضافة الى ذلك فانه ولاول مرة يمكن ترك الرسائل البريدية الصوتية للاصدقاء غير المتواجدين في مكاتبهم او غير الموجودين على الخط ويمكن استعادة تلك الرسائل بسهولة".
وقال براد غارلينغهاوس نائب رئيس وحدة الاتصالات في ياهو ان "التحدث الى جهاز الكمبيوتر لديك لم يعد يعني انك مصاب بمس من الجنون، بل اصبح يعني انك ذكي لانك تستفيد من اختراعات التكنولوجيا والمزيج الفريد من الخدمات الي لا يوفرها سوى ياهو مسنجر".
واكد ان تحميل ياهو مسنجر الجديد مجانا سيكون متوفرا في 18 نسخة محلية في الارجنتين واستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وهونغ كونغ وايطاليا والهند والمانيا وكوريا والمكسيك واسبانيا وجنوب اسيا وتايوان وبريطانيا والولايات المتحدة.