الشارد: أول عمل درامي عربي يتناول مرض الزهايمر

السفير المخطوف

القاهرة - بدأ الممثل حسين فهمي تصوير أولى مشاهد أحدث مسلسلاته التليفزيونية بعنوان "الشارد" الذي كتبه مهدي يوسف ويخرجه عمر عبد العزيز ويشاركه بطولته سوسن بدر والسورية جومانا مراد وعدد من الوجوه الجديدة.
ويقوم حسين فهمي بدور أحد مستشاري الامين العام للامم المتحدة الذي يكلف بمهمة سلام في إحدى دول جنوب أفريقيا فترصده إحدى أجهزة المخابرات وتخطفه أثناء المهمة ويجري إخضاعه لضغوط نفسية وعصبية قاسية يتضح بعدها إصابته بمرض الزهايمر.
وأجرى النجم حسين فهمي قبل بدء التصوير اتصالا بالامم المتحدة للاستفسار عن وجود شخصيات واقعية مثل الشخصية التي يقوم بها في المسلسل إضافة إلى مدى إمكانية القيام بالدور خاصة وأنه أحد سفراء النوايا الحسنة لدى الامم المتحدة.
ويقول المنتج محيي زايد إن المسلسل يعتبر الاول من نوعه في الدراما العربية الذي يناقش فكرة الاصابة بمرض الزهايمر باعتباره مرضا نادرا ولا يعرف عنه الكثيرين معلومات كافية وهو الامر الذي دفعهم للاستعانة بالدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي العالمي كمستشار نفسي للمسلسل.
ويضيف محيي أن المسلسل يتناول أيضا المخاطر التي يتعرض لها أعضاء السلك الدبلوماسي عندما يكلفون بمهام خطيرة في أماكن الصراعات المسلحة وهذا يدفعهم للتصوير خارج مصر في المواقع الحقيقية للاحداث.