للزوجات فقط: طريقة لإجبار الزوج على غسل ملابسه بنفسه

الأزواج قد يجدون طريقة للتحايل على الغسالة الجديدة

فيينا - سجل عالم إسباني اختراعا جديدا يتمثل في غسّالة أوتوماتيكية جديدة لا تسمح لنفس الشخص باستخدامها مرتين على التوالي مما يقدم حلا مثاليا للسيدات الكئيبات اللاتي لا يشارك أزواجهن في القيام بالأعمال المنزلية.
وأوضح بيب توريس الباحث في شركة صناعة المنتجات البيضاء الإسبانية أن الغسالة الجديدة التي أطلق عليها اسم "دَوْرَك" تستخدم تقنية بصمات الأصابع للتمييز بين المستخدمين وبالتالي لا يستطيع نفس الشخص تشغيلها أو استخدامها مرتين متتاليتين مشيرا إلى أن اختراع هذه الغسالة جاء كهدية مثالية في عيد الأب الذي يحتفل به الغربيون وهو يضمن راحة السيدات والتأكد من مشاركة أزواجهن لهن في الغسيل.
وقال أن وراء هذا الاختراع فلسفة خاصة تتمثل في إجبار الرجال على مشاركة زوجاتهن في الأعمال المنزلية ونزع مفهوم "سي السيد" من أذهانهم والتوقف عن الجلوس ومشاهدة التلفاز واحتساء القهوة فقط فيما تعمل الزوجات طوال النهار في تنظيف المنزل والملابس والأطباق!.
ولفت إلى أن غسالة "دورك" تحتاج إلى تسجيل بصمات أصابع الزوجين على جهاز إحساس خاص يتصل بالحاسوب وبعد وصله بالغسالة يقوم برنامج آلي ببدء تشغيلها في حال تم وضع إصبع مختلف في كل مرة منبها إلى أن هذه الغسالة لا تعمل بأصابع الأطفال الصغيرة!.