مصر تحظر توزيع صحيفة حزب الغد

الحملة على حزب نور مستمرة

القاهرة - صادرت السلطات المصرية الثلاثاء العدد الاول لصحيفة "الغد" المعارضة التابعة لحزب الغد برئاسة النائب المصري المعارض ايمن نور المعتقل في سجن طرة كما اعلنت زوجة نور ومحاميه.
وقالت جميلة اسماعيل "تم طبع اعداد الصحيفة ووضعها في شاحنات لتوزيعها ثم جرت اعادتها".
وقال محامي الصحيفة امير سالم "لدينا اتفاق مع صحيفة الاهرام على الطبع والتوزيع. وقد اخطر امن الدولة الليلة الماضية عمال الاهرام بوقف توزيع الغد".
واضاف "علمنا بعد ذلك ان الصحيفة ستجمد في انتظار ان يراجعها المدعي العام".
ونفى مسؤول في مؤسسة الاهرام هذا الكلام، مشيرا الى ان العدد الاول من صحيفة "الغد" كان سيصدر الاربعاء.
وتضمن العدد الاول من الصحيفة الاسبوعية المصادرة عنوانا طبع بلون الحزب البرتقالي "ايمن نور يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية من سجن طرة".
وتضمن كذلك عنوانا رئيسيا "ايمن نور يتحدث من الزنزانة: قضيت اول 72 ساعة اعتقال في قبر تحت الارض في سجن طرة".
وقالت جميلة اسماعيل ان زوجها "كتب رسالة سلمها الي منذ يومين ونشرتها الصحيفة يعلن فيها انه سيرشح نفسه لرئاسة الجمهورية".
واضافت "انه يفكر في ذلك منذ الاعلان عن التعديل الدستوري لكنه يعلم بالتاكيد انه لن ينتخب لان شروط هذه الانتخابات ستكون قاسية جدا على المرشحين".
واعتقل ايمن نور في كانون الثاني/يناير بتهمة "تزوير توكيلات رسمية".
واعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في 15 شباط/فبراير في حضور نظيرها المصري احمد ابو الغيط في واشنطن عن "قلق بلادها البالغ" ازاء اعتقال وسجن ايمن نور.
واعلن الرئيس المصري حسني مبارك في 26 شباط/فبراير انه طلب من مجلسي الشعب والشورى تعديل الدستور حتى يتسنى "انتخاب رئيس الجمهورية بين اكثر من مرشح بالاقتراع السري المباشر".
وتنص المادة 76 من الدستور في الوقت الحالي على ان يتم اختيار رئيس الجمهورية بالاستفتاء بعد ان يسمي مجلس الشعب باغلبية الثلثين مرشحا وحيدا لرئاسة الجمهورية.