تجول في المدن وتسوق منها قبل زيارتها!

هل تريد جولة ليلية؟

سان فرانسيسكو - أطلق موقع أمازون دوت كوم للبيع عبر الانترنت الخميس خدمة جديدة من خدمات "الصفحات الصفراء" تتيح للمتسوقين عبر الموقع "التجول" في شوارع المدن عبر حواسبهم الشخصية.
وتسمح هذه الخدمة الجديدة التي أطلق عليها اسم "بلوك فيو" للزائرين بالبحث عن المتاجر التي يريدون شراء منتجات منها كما تعرض صورا حقيقية لواجهات هذه المتاجر.
كما يستطيع الزائرون للموقع "التجول" في مدينة بالكامل بكبسة زر.
وفي الوقت الحالي تتيح هذه الخدمة التي تعتمد على أكثر من 20 مليون صورة التقطها موظفون من أمازون لزائري الموقع "التجول" في 10 مراكز حضرية أمريكية كبرى.
والفكرة من بنات أفكار القائمين على محرك البحث إيه.ناين دوت كوم التابع للموقع. وتعد الخدمة محاولة أخرى من جانب أمازون أكبر مواقع البيع بالتجزئة على الشبكة الدولية لاثبات تواجده في مجال البحث على الانترنت الذي يسيطر عليه حاليا محركا جوجل وياهو.
وتسمح خدمة أمازون أيضا للتجار بتحديث قوائم منتجاهم على الموقع عن طريق تحميل صور هذه المنتجات وإضافة نصوص وصفية لنشاطهم أي أنها تخلق مواقع صغيرة مجانا.
وقال أودي مانبر الرئيس التنفيذي لايه9. "نعتقد أننا اكتشفنا طريقة لاعادة الصفحات الصفراء إلى الحياة .. يمكن للمرء (من خلال الموقع) تغيير اتجاه سيره في الشارع والشعور بأنه يسير فعلا في الحي". (دبا)