عمر الشريف يشارك صوتيا في «علي بابا والاربعين حرامي»

تجربة مختلفة

القاهرة - يلعب الفنان المصري العالمي عمر الشريف دور البطولة في فيلم كارتوني جديد تعاقدت عليه مدينة الانتاج الاعلامي مع شركة (بي.كيه.إن) الامريكية العالمية في إطار نظام الانتاج المشترك تدور أحداثه حول القصة التراثية الشهيرة (علي بابا والاربعين حرامي).
تتولى الشركة الامريكية عملية توزيعه عالميا باعتبارها أحد أهم شركات إنتاج وتوزيع أعمال الرسوم المتحركة في العالم في حين تقوم مدينة الانتاج بتسويقه وتوزيعه في العالم العربي ومنطقة الشرق الاوسط.
ويشارك في الاداء الصوتي للفيلم الذي تبلغ مدته 72 دقيقة النجم المصري العالمي عمر الشريف بالمشاركة مع نجوم عالميين منهم النجم الشاب ماثيو جود. وتسعى الشركتان المنتجتان لتسويقه بشكل واسع بحيث يدخل ما يقرب من مئة مليون منزل حول العالم اعتمادا على الاقبال القائم على التراث الشرقي وشهرة قصة (علي بابا والاربعين حرامي ) تحديدا.
وهذا الفيلم الكارتوني هو الاول من نوعه الذي تنتجه شركة مصرية بالمشاركة مع شركة عالمية كبرى. كما يعد باكورة إنتاج تلك النوعية من الاعمال بالنسبة لمدينة الانتاج الاعلامي التي تعد حاليا للمنافسة بقوة في هذا المجال الذي يمثل نشاطا جديدا يضاف إلى أنشطة المدينة الحالية إضافة إلى كونه أحد أهم المجالات الاعلامية والفنية التي تلقى رواجا على مستوى العالم.
وأكد نبيل عثمان العضو المنتدب للتعاون الدولي بمدينة الانتاج أن الفيلم يعتبر فرصة واعدة حيث يتاح من خلاله التعاون مع أحد أهم الكيانات الانتاجية العالمية في مجال إنتاج وتوزيع الرسوم المتحركة.
أضاف أن شركة (بي.كيه.إن) العالمية قد منحت مدينة الانتاج الاعلامي حق توزيع أحدث إنتاجها من أفلام الرسوم المتحركة بعنوان (أسطورة التنين) في المنطقة العربية، فيما يعد مقدمة لمزيد من التعاون.
من جهة أخرى عبر ألن بوبوت المدير التنفيذي لشركة (بي.كيه.إن) عن مدى سعادته بالاتفاق مع مدينة الانتاج الاعلامي باعتبارها أحد أهم الكيانات الانتاجية ليس في العالم العربي وحده ولكن في الشرق الاوسط.
وقال بوبوت إن الاتفاق يتضمن تقديم صورة حقيقية تقترب من واقع قصة (علي بابا والاربعين حرامي) في إطار فني مشوق نظرا لكون القصة أحد أهم القصص التراثية في العالم وليس في المنطقة العربية وحدها.