عمارة يعقوبيان: اضخم انتاج سينمائي منذ سنوات

فيلم يتوقع النقاد له نجاحا كبيرا عند عرضه

القاهرة - عاشت القاهرة الجمعة ليلة فنية نادرة جمعت العشرات من نجوم السينما والمسرح المصري وكانت المناسبة الاحتفال ببدء تصوير فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي يعد اضخم انتاج فني في تاريخ السينما المصرية و يضم لاول مرة نخبة من اكبر وألمع نجوم الصف الاول فى السينما المصرية.
وأقيم الاحتفال بأحد اكبر فنادق العاصمة المصرية وحضره أبطال الفيلم تقدمهم النجوم عادل إمام ونور الشريف ويسرا وسمية الخشاب وأحمد راتب وخالد الصاوى وخالد صالح وجيهان قمرى وتامر عبدالمنعم وشهده بطبيعة الحال مخرجه الشاب وحيد حامد والروائى علاء الاسوانى - صاحب قصة الفيلم -والسيناريست وحيد حامد كاتب النص السينمائى للفيلم.
الفنان عادل إمام الذي أشاع كعادته جوا من البهجة والمرح في الحفل اعرب عن سعادته بالفيلم الجديد واعلن ان دوره في "عمارة يعقوبيان" سيكون مفاجأة للجمهور العربي واصفا اياه بانه شخصية لم يسبق له أن قدمها عبر تاريخه الفنى الطويل.
بينما اعتبر الفنان نور الشريف مشاركته في الفيلم إضافة له خاصة وان العمل - كما يقول- عمل سينمائى كبير فكراً وإنتاجاً وموضوعاً لكونه يناقش بجرأة الكثير من القضايا الاجتماعية.
ولم تخف يسرا سعادتها لعودتها للعمل مع النجم عادل امام بعد غياب طويل مؤكده أن أجمل أفلامها وأكثرها نجاحا كانت مع عادل إمام مثل أفلام "على باب الوزير" و"جزيرة الشيطان" و"الارهاب والكباب" و"طيور الظلام" وغيرها.
ووصفت الفنانة "سمية الخشاب" الفيلم بانه يحقق لها أمنية العمل مع "عادل إمام" وكشفت عن سعادتها للعمل مع "نور الشريف" للمرة الثانية بعد أن جمعهما مسلسل "الحاج متولى" الذى وصفته بأنه كان "وش السعد عليها".
وقال الفنان"خالد الصاوى" انه سعيد بسيناريو الفيلم الذى يلخص الواقع المصري بكل أحلامه وهمومه ومشاكله وفساده وعواطفه وأحزانه ورغباته.
اما الروائي علاء الاسوانى فتحدث عن روايته المأخوذ عنها الفيلم بقوله انها ترسم بورتريه شديد العمق والنضج لحياتنا من خلال سكان عمارة "يعقوبيان" الذين يجسدون نماذج بشرية مختلفة معبرا عن سعادته بتحويل الرواية إلى نص سينمائي شديد الثراء بأحداثه وشخصياته وأفكاره عبر قلم السيناريست المتميز وحيد حامد.
وكشف "عماد اديب" منتج الفيلم انه رصد ميزانية قدرها 60 مليون جنيه مصري ليخرج العمل في افضل صورة خاصة وانه يجمع أكثر من 165 ممثل وممثلة.
وأضاف إن الفيلم يعتبر عودة لأفلام نجوم الصف الأول بعد سيطرة النجم الواحد الذى تدور حوله الأحداث في معظم أفلام السينما المصرية على مدار الاربعين عاما الماضية.
وتوصف الاحتفالية التي استمرت حتى الساعات الاولى من فجر اليوم السبت بأنها تفوقت على مهرجان القاهرة السينمائي في حشد نجوم الفن في مصر.
وكان من ابرز المهنئين ببدء تصوير الفيلم ليلى علوى وبوسى وسمية الألفى ولبلبة ورجاء الجداوى ونجوى فؤاد وسميرغانم وهانى رمزى واحمد ماهر ووحيد سيف والمنتج عادل حسنى والمخرج أحمد صقر ومن النجوم الشبان أحمد حلمى وأحمد الفيشاوى وشريف رمزى وتامر حسنى وحنان مطاوع وداليا مصطفى ودنيا سمير غانم وزينب سويدان رئيس التلفزيون المصري وزوجة السينارست وحيد حامد التي حرصت على تهنئة زوجها وابنها المخرج مروان حامد.