أسعد فضة: لا خطوط حمراء على الدراما في سوريا

الفنان أسعد فضة (بريشة الفنان حسام وهب)

مسقط - قال الممثل السوري الكبير أسعد فضة إن الدراما السورية تتمتع بمساحة كبيرة جدا من الحرية ولا تفرض عليها أي خطوط حمراء.
وأكد فضة في مقابلة خاصة مع (د.ب.أ) في مسقط الجمعة أن الدراما السورية لا تنافس غيرها بل تتكامل مع الدراما المصرية والخليجية والمغاربية في منظومة واحدة يقدم كل طرف فيها إبداعه.
وأشار إلى أن الذين ينصبون أنفسهم متحدثين بلسان الجمهور العربي يرتكبون خطأ كبيرا خاصة عندما يصدرون أحكاما بأن الجمهور يريد هذا النوع من الدراما ولا يريد ذلك النوع.
وأعلن أسعد فضة الذي تولى منصب مدير المسرح القومي ثم مدير عام المسارح السورية أن مهرجان دمشق المسرحي سيعود الشهر القادم بعد توقف 14 عاما.
وتحدث فضة عن التجريب في المسرح موضحا أن المسرح العربي بحاجة إلى التجريب المستمر حتى لا يتجمد بقوالبه وقال "التجريب يجب أن يفهم على أنه بحث واجتهاد للوصول إلى وسائل متطورة".
وأشار الفنان السوري إلى تخاذل السينمائيين العرب عن إنتاج أفلام مشتركة مؤكدا أن ما يؤرقه حقا أن السينما العربية تحولت إلى سينما مهرجانات ولم يعد الفيلم العربي يخرج من بلده إلا للمشاركة في مهرجان.
وللفنان أسعد فضة تاريخ طويل مع السينما والمسرح والدراما التليفزيونية السورية وله خمسة مسلسلات معروضة في رمضان الحالي هي فارس بني مروان والخيط الابيض وقتل الربيع والعدول والطارق.