الأرسنال يطلق اسم الإمارات على ملعبه الجديد

طيران الامارات ترعى الفرق الناجحة في الدوري الانجليزي

دبي - اعلن نادي ارسنال الانكليزي الثلاثاء ان شركة "طيران الامارات" وقعت عقدا لرعايته مقابل نحو 150 مليون يورو.
واعلنت الشركة الاماراتية بدورها في بيان لها ايضا "توقيع اكبر صفقة رعاية في تاريخ كرة القدم الانكليزية بينها وبين نادي ارسنال".
وسيطلق اسم الامارات على الملعب الجديد لنادي أرسنال الجاري العمل به حاليا في اشبورتون غروف لمدة 15 موسما حيث سيسمى "استاد الامارات"، كما ستحمل قمصان لاعبي الفريق شعار الشركة لمدة ثمانية مواسم بدءا من موسم 2006-2007، الموعد الذي سيترك فيه النادي مقره الحالي في هايبري لينتقل الى الملعب الجديد الذي تبلغ كلفة بنائه نحو 500 مليون دولار وستبلغ سعته 60 الف متفرج.
وتم توقيع العقد اليوم في هايبري بين رئيس نادي ارسنال بيتر هيل وود ونائب رئيس شركة "طيران الامارات" موريس فلاناغان.
فضلا عن ذلك، سيقوم نادي أرسنال بتأسيس مدرسة لكرة القدم في الامارات.
واعرب الشيخ احمد بن سعيد رئيس مجلس ادارة شركة طيران الامارات ورئيس اللجنة الاولمبية الاماراتية "عن أمله في ان تحقق هذه الشراكة فوائد متبادلة لجميع الاطراف وان تدشن علاقة مثمرة طويلة المدى مع نادي ارسنال".
وتابع "ان مدرسة كرة القدم التي سيتم انشاؤها تعتبر خطوة جبارة من شأنها تحقيق فوائد لا تحصى لهذه الرياضة الشعبية في دولة الامارات العربية المتحدة ودول الجوار عامة، ولن تكتفي هذه المدرسة بتطوير البراعم والمواهب الشابة من خلال وسائل التدريب فقط، بل ستتيح لهم فرصا عديدة للاحتكاك مع لاعبين ومدربين عالميين مما سيساهم في الارتقاء بمستوى اللعبة في المنطقة".
وقال المدير الاداري لارسنال كيث ايدلمان "ان العقد يمنح ارسنال فرصة مذهلة، فنحن سعداء لرعاية طيران الامارات لنادينا".
يذكر ان "طيران الامارات" هي راعية فريق تشلسي اللندني ايضا مقابل 30 مليون جنيه استرليني، لكن العقد معه ينتهي في الموسم الحالي.
كما ان الشركة الاماراتية هي شريكة رسمية في رعاية بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2006 في المانيا في صفقة تصل الى نحو 30 مليون دولار.