الجيش الاسرائيلي يهدم عشرات المنازل في مخيم خان يونس

تدمير بالجملة

غزة - افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان فلسطينيا قتل واصيب اربعة اخرون خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي فجر السبت هدم خلالها خمسة وثلاثين منزلا على الاقل في خان يونس في جنوب قطاع غزة .
وقال مصدر طبي ان "المواطن احمد عبد الله 55 عاما استشهد اثر اصابته بشظايا صاروخ اطلقته مروحية عسكرية اسرائيلية".
واشار المصدر الى ان "اربعة مواطنين اخرين اصيبوا بجروح مختلفة في هذا القصف الصاروخي ونقلوا الى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس".
وقال مصدر امني ان عشرات الدبابات والاليات العسكرية الاسرائيلية "دمرت كليا خمسة وثلاثين منزلا على الاقل خلال عملية التوغل التي نفذتها فجرا في حي الاسكان النمساوي ومخيم خان يونس".
واشار المصدر الى ان عمليات الهدم "شردت خمسة واربعين عائلة على الاقل من المخيم" قبل ان تنسحب القوات الاسرائيلية في ساعات الصباح.
وروى شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي اجبر سكان هذه المنازل على اخلائها بفعل كثافة اطلاق النار والقذائف المدفعية قبل ان يقوم بهدمها.
وذكر الشهود ان اشتباكات جرت بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي خلال عملية التوغل.
واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وكتائب احمد ابو الريش التابعة لحركة فتح في بيانين منفصلين عن تفجير عبوات اثناء مرور جرافتين عسكريتين في مخيم خان يونس.
وكانت قتلت صباح الجمعة امرأة اسرائيلية في سقوط قذيفة هاون على مستوطنة نافيه دكاليم غرب خان يونس. وتبنت هذه العملية كتائب القسام.
ومع القتيل الجديد يرتفع الى 4337 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في ايلول/سبتمبر 2000 بينهم 3318 فلسطينيا و948 اسرائيليا.