أنباء عن مقتل ثلاثة جنود اميركيين في الخالدية

مناوشات مدينة الصدر مستمرة

الخالدية (العراق) - أفاد مصدر في شرطة الخالية/80 كلم غرب بغداد/بأن لغما انفجر تحت ناقلة أفراد أمريكية من نوع همر مما أدى إلى تدميرها وناقلة ثانية وقتل وجرح من فيهما.
وقال ياسر جبار من شرطة الخالدية إن اللغم الذي انفجر في الطريق في الخالدية قد أدى إلى تدمير ناقلتين من نوع همر وإن ثلاثة جنود قد قتلوا فيما أصيب آخرون بجروح مختلفة.
وأضاف أن قوة أمريكية قامت بإخلاء القتلى والجرحى إلى قاعدة الحبانية القريبة من مكان الحادث.
وأشار إلى أن القوات الامريكية قامت بغلق الطريق العام الذي يربط مدينة الرمادي ببغداد.
من ناحية أخرى أعلن الجيش الامريكي أن مقاومين أطلقوا قذائف هاون على ضريح شيعي على مشارف بغداد صباح الجمعة موضحا أن قذيفة أصابت قبة الضريح فيما سقطت قذيفة ثانية داخله وانفجرت ثالثة في الشارع أمام الضريح الواقع في منطقة الكاظمية. قصف الفلوجة من جهة اخرى هزت انفجارات ناجمة عن قذائف مدفعية الجمعة الجزء الشرقي من الفلوجة وتبعتها غارة جوية اميركية على حي في جنوب المدينة، كما قال سكان محليون.
وارتفعت اعمدة الدخان فوق المنطقة الصناعية والمدخل الشرقي للمدينة الواقعة على بعد خمسين كلم غرب بغداد، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس الذي شاهد طائرات اميركية تحلق في سماء المنطقة.
لكن عددا من السكان اكد انه قصف مدفعي. وقالت المصادر نفسها ان القصف تبعته غارة جوية على حي الشهداء جنوب المدينة.
واكد متحدث باسم المارينز ان سلاح المدفعية فتح النار على مداخل المدينة بعد ان تبين لعسكريين وجود مقاتلين في آلية مزودة بسلاح. واوضح ان المقاتلين تمكنوا من الفرار.
وكثف الجيش الاميركي اخيرا غاراته الجوية على المدينة التي تعتبر معقلا للمقاومة، مؤكدا انه يستهدف مخابئ الاسلامي ابو مصعب الزرقاوي المتهم بالوقوف وراء معظم الاعتداءات الدامية في العراق.