علاوي امام الكونغرس: نحقق نجاحا في العراق

اي نجاح يقصد علاوي؟

واشنطن - اكد رئيس الحكومة العراقية المؤقتة اياد علاوي الخميس امام الكونغرس الاميركي الذي صفق له طويلا، "نحن نحقق نجاحا في العراق رغم النكسات".
ووعد علاوي باجراء الانتخابات المرتقبة في بلاده "في الوقت المحدد في كانون الثاني/يناير"، مشيرا الى ان تأجيل الاستحقاق سيشكل "انتصارا للارهابيين".
واضاف بالانكليزية "اننا في حال افضل، وانتم في حال افضل والعالم ايضا في حال افضل منذ مغادرة صدام حسين"، ما اثار حماسة اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين صفقوا له واقفين.
وقال علاوي ايضا "جئت الى هنا لاشكركم وأعدكم ان تضحياتكم لن تذهب سدى". واضاف "لا توجد تعابير تصف امتنان الاجيال المقبلة من العراقيين تجاه الاميركيين".
وتحدث عن العنف الذي تشهده بلاده حاليا وقال "نواجه تمردا مسلحا وحربا عالمية ضد الارهاب في آن واحد وتتقاطع قواها المدمرة احيانا".
وتابع "هؤلاء القتلة ليسوا ولا شك سوى نسبة صغيرة من اصل 27 مليون نسمة لكن على الرغم من بنادقهم وقنابلهم الانتحارية لاحراج واخافة العراقيين، اؤكد لكم اليوم انهم لن ينجحوا".
ويتوقع ان يلتقي علاوي الموجود حاليا في الولايات المتحدة للمشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة اليوم الخميس الرئيس جورج بوش في البيت الابيض.
وصافح علاوي الذي قدمه رئيس مجلس النواب الجمهوري دنيز هاسترت، بعض الموجودين عند دخوله القاعة حيث حضر ايضا عدد من المسؤولين العسكريين ونائب الرئيس ديك تشيني الذي يرأس مجلس الشيوخ.